جمعية كيان تحتفي باليوم العربي لليتيم

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

حظيت فعالية جمعية كيان الرمضانية بمناسبة اليوم العربي لليتيم وإقامة السحور على شرف أبنائها الأيتام بكثير من الفقرات الهادفة التي قدمها أبناء كيان بأنفسهم وأبهروا الحضور بذكائهم وتميزهم.. وفي جولة صحفية بين الحضور الكريم كان لنا عدة لقاءات:

حيث أعرب الأستاذ عبد العزيز زيد آل عريج المدير التنفيذي لأوقاف عبد الرحمن الرميح عن سعادته بتلبية دعوة جمعية كيان بهذه المناسبة الغالية والتي صادفت في شهر رمضان المبارك وقال: نحن أوقاف الرميح شركاء داعمين لجمعية كيان ولن يتوقف دعمنا لهم بإذن الله وذلك لعدة أسباب منها أن العمل المؤسسي المنظم والجهود المميزة التي يبذلها فريق العمل في الجمعية وعلى رأسهم الأستاذة سمها الغامدي رئيس مجلس الإدارة يجعلنا نستمر بالدعم ، وسيكون لنا دعم قبل نهاية هذا العام 2024 في البرامج المميزة بالجمعية إن شاء الله ، وأتمنى لهم مزيدا من التمكين والتميز لأبنائهم .

 

كما التقينا بالدكتور عبد الله إبراهيم المعجل وكيل وزارة التعليم العالي سابقا الذي قال: اليوم نحتفي مع جمعية كيان باليوم العربي لليتيم في شهر رمضان المبارك وهو احتفاء بإنجازاتهم وتميزهم. وشكرا لمن يهتم باليتيم العربي في أي زمان ومكان وخاصة جمعية كيان التي تهتم بالأيتام وتهدهم نفسيا واجتماعيا وعلميا وتطلعهم على مهارات جديدة ليكونوا فاعلين في وطنهم ومجتمعهم. إن ابناءنا الأيتام هم الزهرات التي نسقيها لتكون أشجارا مثمرة لهم ولوطنهم ومجتمعهم. وأكثر ما يسعدني في جمعية كيان سعيها لتطوير مهاراتهم ومعارفهم وفتح آفاق أكبر لهم في المدارس والجامعات داخل المملكة وخارجها وبرامج لا صفية خاصة في فترات الصيف من خلال زيارات لمناطق المملكة أو خارجها ومن هذه الزيارات زيارة فريق واثق لإيرلندا لإعطائهم فرصة لزيارة الجامعات وتعلم اللغة الإنكليزية. وهنا أشكر سعادة السقير والملحق الثقافي لاستقبالهم أبناء كيان ودعمهم النفسي في تلك الزيارة. شكرا جمعية كيان على كل ما تقدمينه لتمكين الأيتام ونفعهم..

 

كذلك التقينا بأم عبد الله جابر الذي كان ضمن “رحلة واثق” فقالت: إن هذا اليوم مميز بالحضور والأداء والتنظيم، شكر جمعية كيان وخاصة الأستاذة سمها الغامدي على إتاحة الفرصة العظيمة بانضمام إبني عبد الله جابر في رحلة واثق التي زادته ثقة بنفسه وزادتنا فخرا به. شكرا لكل من ساهم وشارك باحتواء أبنائنا، أبناؤكم. ونتمنى أن يأتي غد بكل جميل ليردوا لكم بعضا من جميلكم.

 

كما أعربت “بنات كيان المشاركات بالمشاريع الصغيرة “عن سعادتهن بإتاحة الفرصة لهن بعرض المشاريع فقالت “الابنة أسمى” صاحبة مشروع هدايا زينة ديكور بدأت مشروعي من سبعة أشهر وأنا سعيدة بمشاركتي بعدد من المعارض شكرا كيان.

وقالت “الابنة غلا” صاحبة مشروع الإكسسوارات خرزة وحجر السبح والسلاسل: شكرا لجمعية كيان التي صقلت موهبتي بحضور دورة الإكسسوارات والتي بعدها أسست لمشروعي وأعتبره ناجحا وجميلا جدا.

كذلك قالت “الابنة رجاء”: أحببت عمل الكروشيه وتعلمته ونجحت فيه ومشروعي أعجب الحاضرين في هذه المناسبة الطيبة من مناسبات جمعية كيان.

كذلك الابنة أمل ” شاعرة نجد” كانت سعيدة جدا بعرض مشروعها العطورات التي أحبته ونجحت فيه وشكرت جمعية كيان على دعمها.

كما قالت “أم الابنة ضيء يحيى”: برعت ابنتي ضيء في مشروعها الهدايا الرمضانية مثل سجادات الصلاة والمباخر والسبح ولولا الله ثم جمعية كان لم يفلح أبناؤنا في شيء. فجمعية كيان هي بيت الأيتام والأستاذة سمها أمهم.

وأضافت: إنه يوما حافلا. ونحن نلبي دعوة جمعية كيان للاحتفال باليوم العربي لليتيم وتناول السحور وكان لي شرف إلقاء كلمة الأمهات الحاضنات… التي عبرنا من خلالها عن مدى حبنا لهذا الكيان العظيم الذي جمع أبنائنا وبناتنا.. وقدم لهم الاستشارات ودمجهم في المجتمع وقدمنا للأستاذة سمها الغامدي لوحة وقف من أبنائها وبناتها في خير البقاع..

وأعربت “الأم البديلة أم رغد” عن سعادتها بملاقاة الأسر البديلة واجتماعهم في حفل كيان باليوم العربي لليتيم وقالت شكرا من القلب جمعيه كيان.

وبعد……

جزى الله جمعية كيان ومؤسسيها ومجلس إدارتها وعضواتها وفريقها التنفيذي خير الجزاء الذين أدخلوا البهجة والسرور على نفوس أبنائها الأيتام في هذا الجمع المبارك.

شاهد أيضاً

الدفاع المدني يشدّد على أهمية المحافظة على سلامة الأطفال من مخاطر المسابح

صحيفة عسير – نورة القرني :  شددت المديرية العامة للدفاع المدني، على أهمية المحافظة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com