رحيل البدر مكتملا .. ساحة الوطن العربي تودع قيمة أدبية أبدعت في إستنهاض إيقونة الشعر

صحيفة عسير _ رصد ومتابعة : أحمد السلمي

ليلة السبت الخامس والعشرين من شهر شوال لعام ١٤٤٥ للهجرة كسفت الكلمة حزنا على رحيل مهندس الكلمة الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز ، والذي امضى نصف قرن من وهج العطاء والبدر مكتملا في غزارة المفردة عمقا . ودعت ساحة الوطن العربي قيمة أدبية أبدعت في إستنهاض إيقونة الشعر السعودي إبهارا .

عُرف البدر على الساحة السعودية والعربية بأنه أحد أقوى مؤسسي الحداثة الشعرية على مستوى جسد الوطن بل صاحب اللمسات المبهرة في تأسيس جملة من الحراك الأدبي الذي جمع بين الغزل والفخر والرثاء والواقع الاجتماعي والسياسي لوطنه الكبير المملكة العربية السعودية خصوصاً والعالم العربي عموماً ..

وإيمانا بعمق مفردات البدر بادر عددا من المطربين من داخل الوطن وعلى مستوى دول الخليج والوطن العربي على رأسهم فنان العرب محمد عبده وطلال مداح وعبادي الجوهر وعبد المجيد عبد الله وخالد عبد الرحمن وراشد الماجد وخليجيا عبد الله الرويشد َوصولا للفنان العراقي كاظم الساهر وصابر الرباعي في توظيف عبق شعره إبداعا في سلسلة من الطرب الغنائي الذي لامس شغاف قلوب الناس حلاوة ، كرمته الهيئة العامة للترفيه عام 2019م في ليلة حملت عنوان ليلة الأمير بدر بن عبد المحسن : نصف قرن والبدر مكتمل . حينها أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي بن عبد المحسن آل الشيخ تسمية المسرح المصممة خصيصاً لهذه المناسبة بمسرح الأمير بدر بن عبد المحسن .

وفي مارس 2021 أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة عزمها على جمع وطباعة الأعمال الأدبية الكاملة للأمير بدر بن عبد المحسن تنفيذاً لتوجيه وزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان ، ذلك تقديراً لإسهاماته في الراقية خدمة للمشهد الثقافي الأدبي على مستوى وطن ومواطن .

في مارس 2023 كُرم في ختام مهرجان القرين الثقافي في دولة الكويت في دورته الـ28 باختياره شخصية المهرجان .

شاهد أيضاً

اللواء خالد شائع يتحدث في ثلوثية الحميد عن أبها الأنسان والمكان

صحيفة عسير _ يحيى مشافي استضافت ثلوثية الأديب محمد بن عبد الله الحميد – رحمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com