إنسان تطلق مشروع “بسمة يتيم” لتمكين الأيتام في مختلف المسارات


صحيفة عسير – نورة القرني :

أطلقت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان” مشروع “بسمة يتيم” والذي يُعنى بدعم البرامج والأنشطة من خلال تنمية المهارات العلمية والثقافية والاجتماعية للمستفيدين، وتتضمن أيضاً البرامج التربوية والتعليمية والتوعوية والرياضية والإثرائية، وتعزيز قدراتهم بمختلف المناشط والمواهب.

إضافةً إلى الأنشطة الاجتماعية لتوسيع أفاق الأبناء في المعرفة الاجتماعية من خلال الرحلات والزيارات والمسابقات، وخدمة المجتمع، والعمل التطوعي، والتوعية الصحية والمرورية.
علاوة على الأنشطة الرياضة والألعاب الفردية والجماعية التي تساهم بتعزيز النشاط البدني، وغرس مبدأ المنافسة الصحية، وبث روح الحماس بين المشاركين، وأيضاً الرياضات الفكرية لتحفيز قدراتهم الذهنية . وكذلك إقامة فعاليات ترفيهية تتضمن زيارات إلى المدن الترفيهية، وزيارات صحية تستهدف التوعية بالعادات الصحية السليمة وكيفية الوقاية من الأمراض والإلمام بالإسعافات الأولية .

واشتمل المشروع أيضاً على دعم النشاط الكشفي من خلال تنظيم رحلات للمعسكرات الكشفية لتطوير مهارات كشافة إنسان، وكذلك الأنشطة الفنية كالنقش والخط العربي والنحت ، إضافة إلى تنفيذ دورات مهنية للأبناء في مختلف المهن .

ويأتي إطلاق مشروع ” بسمة يتيم ” حرصاً من الجمعية على تقديم برامج قيّمة وذات أثر إيجابي في حياة الأيتام ، وتلمس احتياجاتهم وتوفير الممكنات لهم لإبراز ما لديهم من قدرات وتنمية مهاراتهم وصقلها وتوفير بيئة تعليمية وترفيهية تساهم في تحقيق تطلعاتهم ورغباتهم ورسم خارطة طريق لمستقبلهم .
ودعت الجمعية الداعمين والجهات إلى المشاركة في هذا المشروع وتحقيق التكامل والتشارك لتحسين جودة حياة الأيتام بمختلف المسارات من خلال المساهمة في المشروع بمبلغ وقدره 100 ريال عبر منصة إنسان للتبرع (https://ensan.sa/ar/shop/111) للتبرع أو زيارة أحد فروع الجمعية أو إيداع المبلغ المخصص عبر حسابات الجمعية البنكية .

شاهد أيضاً

آل مسلمة وآل دوبان يحتفلون بزواج الشاب ناصر 

صحيفة عسير _ يحيى مشافي  احتفل الأستاذ سعيد آل مسلمة بزواج أبنه المهندس ناصر سعيد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com