اليابان تبتكر شاحنة تتحول إلى مسجد لتساعد المسلمين على أداء الصلاة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي 

في خطوة مبتكرة تهدف إلى توفير مساحات لأداء الصلاة للمسلمين في المناطق التي يسكنونها، أعلنت اليابان عن صنع شاحنة فريدة من نوعها تتحول إلى مسجد متنقل أثناء وقت الصلاة. تم تجهيز الشاحنة بنظام صوتي يصدر أذانًا في أوقات الصلاة.

تم تطوير هذه الفكرة بالتعاون بين شركات تكنولوجية يابانية والجالية الإسلامية حيث تتميز الشاحنة بتصميم متطور يتيح لها التحول من شاحنة عادية إلى مسجد مجهز خلال دقائق قليلة، مما يسهل إيجاد مساحة مناسبة لأداء الصلاة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

وفيما يتعلق بتوجيه المسلمين لأداء الصلاة، تم تجهيز الشاحنة بنظام صوتي متقدم يصدر أذانًا واضحًا ومميزًا للمسلمين في المنطقة المحيطة. يتم تعيين جدول زمني مسبق لصلاة الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء، وتنبه الشاحنة بشكل تلقائي المسلمين في القرب منها لأداء الصلاة في وقتها المحدد.

من المتوقع أن تساهم هذه الشاحنة المتحولة إلى مسجد في تحسين تجربة المسلمين في اليابان وتعزيز التسامح والتعايش الثقافي. كما أنها تعكس الرغبة المستمرة في تلبية احتياجات المجتمع المتنوع والمتعدد الثقافات في البلاد. وتؤكد التزام اليابان بتعزيز التعايش الثقافي وتلبية احتياجات مجتمعها المتنوع. ومع استمرار زيادة عدد المسلمين في اليابان، ويأمل الكثيرون أن تكون هذه الشاحنة المتحولة إلى مسجد نموذجًا يحتذى به في دعم حرية ممارسة الشعائر الدينية لجميع المجتمعات.

ومن المتوقع أن تشهد هذه الشاحنة المتحولة إلى مسجد استقبالًا حارًا من المسلمين في اليابان، حيث ستعزز الاندماج الاجتماعي وتخلق بيئة تساهم في راحة المسلمين أثناء أداء الصلاة.

يأمل الجميع أن يكون هذا المشروع الابتكاري نموذجًا للتعايش الثقافي والديني السلمي في جميع أنحاء العالم، وأن يلهم دولًا أخرى لاتخاذ تدابير مماثلة لتلبية احتياجات المجتمعات المتعددة الثقافات والديانات

شاهد أيضاً

“الصندوق العقاري” إيداع 989 مليون ريال في حسابات مُستفيدي “سكني” لشهر يونيو

صحيفة عسير _ الرياض  أعلن صندوق التنمية العقارية اليوم، إيداع 989 مليون ريال في حسابات …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com