انطلاق حملة حج “كيان السابعة “بمستفيديها الأيتام إلى المشاعر المقدسة صباح اليوم الأربعاء 

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

انطلقت صباح اليوم الأربعاء “حملة حج كيان السابعة ” لهذا العام 1445هـ بعدد “31” من مستفيديها الحجاج الأيتام إلى المشاعر المقدسة لأداء فريضة الحج لهذا العام. وذلك بتنظيم جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة والداعمين حملة الراجحي بمرافقة أ. إيمان السعدون رئيسة فريق آل حنان التطوعي، عبر مطار الملك خالد الدولي.

هذا وتهدف جمعية كيان للأيتام من خلال برنامج قيمي “مشروع الحج والعمرة” وهو أحد أهم البرامج التي تسعى جمعية كيان للأيتام لتنفيذها وفق أهدافها لتقوية الجوانب الشعائرية في نفوس أبنائها ومساعدتهم على أداء تلك الشعائر. ويتبع ثلاث مسارات الحج، العمرة، الرحلات الدينية. وتعمل الجمعية على تحجيج أكبر عدد ممكن من مستفيديها من الأسر البديلة والمتزوجات وأبنائهم تحقيقا لأهداف المشروع. حيث بلغ العدد الكلي لحجاج مستفيدي جمعية كيان حتى هذا العام ” 199″ حاجا وحاجة ولله الحمد.

ويشرف على “حملة حج كيان السابعة” الداعية الأستاذة إيمان السعدون مشرفة فريق آل حنان حيث ساهم كل من جمعية كيان والداعمين ومشرفة الحملة في تمكين مستفيدي كيان الحجاج من أداء ركن الحج العظيم وفق تعاليم ديننا الحنيف.

هذا وأوضح الأستاذ رياض محمد العبد الكريم المدير التنفيذي بجمعية كيان بأن الجمعية عملت على تجهيز الحملة” السابعة ” لحج كيان بعد نجاحها في السنوات الماضية، حيث بلغ العدد الكلي لحجاج مستفيدي جمعية كيان حتى هذا العام ” 199″ حاجا وحاجة ولله الحمد.

كما باركت الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس إدارة جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة بانطلاق حملة كيان السابعة متمنية لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا ، وأشارت أنه لم تكن جمعية كيان قادرة على ذلك إلا من خلال سعي أعضائها وعضواتها وأهل الخير نحو الدعم والمساهمة بنفقات تحجييهم إيمانا منهم بحقهم في توفير سبل أدائهم للركن الخامس من أركان الإسلام، ومصداقا لقوله عليه الصلاة والسلام ” من جهز غازيا، أو جهز حاجا، أو خلفه في أهله، أو فطر صائما كان له مثل أجورهم مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ من أجورهم شيء “. أدعو الله سبحانه وتعالى أن يجعل ذلك في موازين أعمال الداعمين والمساهمين في نجاح الحملة بإذن الله وأن يكتبها الله كاملة مقبولة لحجاج “حملة حج كيان السابعة ” خاصة وحجاج المسلمين عامة بإذن الله.

كما أشارت الأستاذة هديل الغيلان مدير قسم التنمية والتمكين إلى تنفيذ لقاء توعويا خاصا لإعدادهم لهذه الشعيرة العظيمة قبل سفرهم، قدمتها لهم الداعية إيمان السعدون ووزعت عليهم حقائب الحج.

هذا وقد أعرب مستفيدي كيان “الحجاج” عن سعادتهم بإتاحة الفرصة لهم لأداء مناسك الحج هذا العام في “حملة حج كيان السابعة”، وشكروا الله أن يسر أمر حجهم. كما شكروا جمعية كيان للأيتام على إتاحة هذه الفرصة الدينية لهم التي لا تعوض، وأن يجزي الله الجمعية ومؤسسيها والقائمين عليها خير الجزاء. والشكر موصول للداعية ومشرفة الحملة الأستاذة إيمان السعدون وفريقها على التوعية الكاملة بمناسك الحج.

شاهد أيضاً

أمير تبوك يستقبل مدير محطة الخطوط السعودية بالمنطقة

صحيفة عسير – مزون العتيبي :  استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com