غرفة أبها و “رانج للمعارض” توقعان اتفاقية (معرض الكيف للقهوة والشوكلاته 2) 

صحيفة عسير _ يحيى مشافي 

تم توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين كل من غرفة أبها وبين شركة رانج المحدودة لتنظيم المعارض والمؤتمرات وذلك لتنفيذ النسخة الثانية والأضخم من (معرض الكيف للقهوة والشوكوتة – أبها) وذلك بالتزامن مع موسم صيف أبها 2024، حيث مثّل الغرفة في الاتفاقية أمين عام غرفة ابها الدكتور رياض عقران فيما مثل الشركة والمعرض رئيس مجلس الإدارة أ. أحمد بن حسن السهلي وبحضور المدير التنفيذي للمعرض عبدالله البارقي. والمدير التنفيذي لشركة رانج ماجد عطيف وتضمن ذلك تحديد أطر التعاون المشتركة والأدوار المنوطة بالطرفين.

 

حيث يأتي ذلك في إطار دعم غرفة أبها للمبادرات النوعية والريادية والتي تسهم في الرؤية السياحية الوطنية، وتتويجاً لنجاح الغرفة المستمر في تقديم خدماتها بشكل لا محدود وفق استراتيجياتها الرائدة لدعم الاستثمارات وتوفير الدعم لتحقيق مستهدفات تطوير القهوة ودعم مزارعيها في المنطقة وفق الإطار العام لها في رؤية 2030 بحكم كون منطقة عسير من أهم المناطق في زراعة الُبن السعودي في المملكة العربية السعودية.

 

وكان المعرض قد أنهى مؤخراً النسخة الأولى منه بنجاج كبير معززاً الشراكات المحلية لمزارعي ومستثمري القطاع فيما بينهم وبين المستثمرين المحليين والإقليميين، كما استطاع في نسخته الأولى التي أقيمت في منطقة جازان في مطلع يونيو الحالي أن يقدم تجربة مختلفة وثرية تحت شعار (القهوة في موطنها) جمعت عشاق القهوة ورواد الأعمال والمستثمرين واثمرت عن حضور نوعي وكبير وجمعت أبرز العلامات والبراندات في المجال تحت سقف واحد في محفل استضافه فندق راديسون بلو في جازان. وفيما يؤكد توقيع هذه الاتفاقية على ريادة غرفة أبها ودعمها للسياحة المحلية والداخلية، ودعم رواد الأعمال وتعزيز الفرص ومنحها للمزارعين المحليين في المنطقة واصحاب الاستثمارات في المجال وكذلك دعم الموسم السياحي في منطقة جذب سياحي استثنائية تحظى بقبول عالمي وإقليمي ومحلي وتعد من أبرز المصائف في المملكة والمنطقة، وفق رؤية استراتيجية لسمو أمير المنطقة ودعم لا محدود مستلهم من عمق رؤية 2030م. ومن المتوقع بإذن الله أن يجذب المعرض الذي سيقام بمركز الأمير سلطان الحضاري وحصل على تصريح رسمي من هيئة المعارض أن يجذب مئات الآلاف من السياح المتوقع تواجدهم في موسم صيف أبها، وأن يقدم تجربة فريدة استثنائية لا تقل عن النسخة الأولى للمعرض بحكم الخبرات العميقة التي تقدمها غرفة أبها والجهات المعنية وذات العلاقة في منطقة عسير وكذلك كون المنطقة تتميز بالثراء في المجال ويوجد بها قرابة 700 مزرعة تزرع فيها اشجار البُن وكذلك وجود مئات المستثمرين في المجال وأصحاب البرندات الأشهر.

شاهد أيضاً

“قصور العسابلة” بالنماص.. وجهة سياحية تجمع التراث وفنون العمران

صحيفة عسير _ واس تحولت القصور التراثية المشهورة في منطقة عسير إلى مواقع سياحية جاذبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com