أحد مبادرات تعزيز قدرات ممارسي الرعاية الصحية..
 
“الصحة” في الرياض تستضيف الاختبار النهائي لبرنامج التدريب المكثف في مجال مكافحة العدوى

صحيفة عسير – نوره القرني 

استضافت “الصحة” في الرياض الاختبار النهائي لبرنامج التدريب المكثف في مجال مكافحة العدوى تحت عنوان “التفشيات والترصد الوبائي المرتبط بالرعاية الطبية” (Healthcare Associated Infections Outbreak and Surveillance – HAIOS).
ويعتبر هذا البرنامج الذي انطلق بتاريخ 06/10/1445هـ الموافق 15/04/2024م بإشراف الادارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية بوزارة الصحة من البرامج المتخصصة في مكافحة العدوى حيث تم تخريج دفعة جديدة من الكوادر الوطنية المؤهلة في هذا المجال الحيوي بعد ثلاثة أشهر من التدريب.
ويأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار دعم مشروع التحول الصحي الذي تقوده وزارة الصحة ووفق الخطة الاستراتيجية للإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية، والرامية إلى تعزيز قدرات جميع إدارة المكافحة العدوى داخل المملكة في الحد من مخاطر العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية وضمان سلامة المرضى وتحسين جودة الرعاية الصحية.
ويُعد أحد المبادرات الرئيسية الرامية لتعزيز قدرات ممارسي الرعاية الصحية في مواجهة التحديات المتعلقة بمكافحة العدوى داخل المنشآت الصحية، حيث يهدف إلى بناء وتطوير الكفاءات الوطنية من مختلف التخصصات الطبية (أطباء وتمريض، وصحة عامة ومختبرات طبية) المتعلقة بهذا المجال، وتأتي هذه الجهود
من جهتها نوهت الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية بجهود جميع المراكز الطبية والتي ساهمت في نجاح تنفيذ هذا البرنامج كما هنأت جميع المتدربين الذين أكملوا البرنامج، مؤكدة على أهمية الدور الذي سيقومون به في دعم الجهود الوطنية لحماية المرضى والعاملين الصحيين من مخاطر العدوى داخل المنشآت الصحية.
وأكدت الإدارة على استمرار دعمها ورعايتها لهذه الكوادر المؤهلة، مشددة على أهمية استدامة التطوير المهني المستمر لهم لضمان تحقيق الأثر المنشود على صعيد تحسين جودة الرعاية الصحية في المملكة.

شاهد أيضاً

قطاع صحي ومستشفى ظهران الجنوب يُقيم حملة “أضرار التدخين والوقاية منه”

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي أقام قطاع صحي ومستشفى ظهران الجنوب بتجمع عسير الصحي حملة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com