جامعة بيشة تختتم برنامج تهيئة أعضاء هيئة التدريس للعام الجامعي 1446هـ وتُدشّن منصة الأنشطة والفعاليات وخطط البرامج التدريبية

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

برعاية سعادة رئيس جامعة بيشة أ. د محمد بن محسن صفحي، اختتمت عمادة التطوير والجودة برنامج تهيئة أعضاء هيئة التدريس للعام الجامعي 1446هـ، والذي نظّمته خلال الفترة من الاثنين إلى الخميس 15- 18 /2/1446هـ ، وذلك بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وأعضاء هيئة التدريس.
وأكد سعادة رئيس الجامعة- في كلمته- أهمية البرنامج في تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس في التعليم والتعلم وإدارة العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن البرنامج يتيح لأعضاء هيئة التدريس الجدد فرصة التعرف على الخدمات التي تقدمها الجامعة لمنسوبيها؛ ليتمكنوا من الاستفادة منها، كما يساعد أعضاء هيئة التدريس على الإلمام بالمهارات المختلفة المرتبطة بمكونات وتوصيف البرامج والمقررات.
وحث سعادته الجميع على بذل المزيد من الجهود من أجل ضمان عملية تعليمية متميزة؛ تحقيقاً لاستراتيجية الجامعة وأهدافها، معرباً عن تمنياته بالتوفيق والسداد لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم.
واشتمل البرنامج على فعاليات صباحية احتضنها مسرح الإبداع وأخرى مسائية أقيمت عن بُعد قدمها نخبة من أعضاء هيئة التدريس؛ حيث استعرضت وكالة الجامعة التجهيزات التعليمية والمرافق والخدمات وما يتعلق بتقييم الأداء، فيما استعرضت وكالة الجامعة للشؤون التعليمية البرامج ونقاط الخروج والتجسير، كما قدمت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي عرضاً عن المجلس العلمي وما يتعلق بالترقيات والتعاون الدولي والبحوث والاستشارات، فيما استعرضت عمادة التطوير والجودة كل ما يتعلق بالاعتماد المؤسسي والبرامجي وتصنيف الجامعة محلياً ودولياً.
كما اشتمل البرنامج على تدشين منصة أنشطة وفعاليات الجامعة وخطط البرامج التدريبية، والتي تستهدف تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم، وتنمية قدرات القادة الأكاديميين وقيادات الصف الثاني، وتنمية قدرات منسوبي الجامعة في مجال الاعتماد الأكاديمي.

شاهد أيضاً

تكليف ” آل جافل ” مساعداً لمدير تعليم بيشة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : أصدر مدير عام تعليم منطقة عسير قراراً يقضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com