*إخاء* تكرم الأيتام المتفوقين في المنطقة الشرقية

صحيفة عسير – مزون العتيبي :

رعى الدكتور محمد بن عمر العيد الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” حفل تكريم المتفوقين بفرع المؤسسة في المنطقة الشرقية، وبحضور المدعوين والمهتمين بالشأن الاجتماعي والمتطوعين والأبناء المتفوقين ومنسوبي المؤسسة ووسائل الإعلام .

وبدأ الحفل بالسلام الوطني وآيات من الذكر الحكيم تلا ذلك كلمة للدكتور محمد العيد الرئيس التنفيذي رحب فيها بالحضور الكريم ، ونوه بدعم الحكومة الرشيدة للعمل الخيري في كافة مجالاته ، وحرصها على تمكين المستفيدين في القطاع غير الربحي في مختلف المسارات عبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي قدمت وما زالت تقدم البرامج والمبادرات الهادفة لتمكين المستفيدين ونقلهم من الرعوية إلى المنتجة ، والعمل على مأسسة العمل الخيري وحوكمته بصفته أحد ركائز التنمية .

كما أعرب الدكتور محمد العيد عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير/ سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، لدعمه المستمر لبرامج إخاء في المنطقة واهتمامه بكل ما من شأنه خدمة الأيتام وتطويرهم وبناء مستقبل واعد لهم .

وأوضح العيد إن حفلات التفوق في مؤسسة إخاء لرعاية الأيتام تعتبر تشجيعاً للمتفوقين لبذل المزيد من الجد والاجتهاد وتحفيز الآخرين للاقتداء بهم لزيادة تحصيلهم الدراسي ، وخلق بيئة تنافسية جاذبة بين المستفيدين من أبناء المؤسسة، لرسم خارطة طريق لمستقبلهم وتمكينهم في مختلف المسارات ضمن استراتيجية المؤسسة .

مشيراً أن حفل التكريم يأتي ضمن البرامج التربوية التي تنفذها المؤسسة للأبناء من الجنسين، وأحد الخطط التي تنتهجها المؤسسة في برنامج الرعاية التعليمية انطلاقا من أهمية التعليم الذي يعتبر مسلكا هاما لشق طريق مستقبل الأبناء واعتمادهم على أنفسهم. وإزالة جميع العقبات التي قد تعترض مسارهم التعليمي لتحقيق تطلعاتهم المستقبلية . وتتويجا لهذه الجهود فقد التحق العديد من الطلبة والطالبات بالجامعات والكليات والمعاهد العلمية، وانخرط الكثير منهم في سوق العمل ، وابتعاث العديد منهم لمواصلة دراستهم بالخارج. مما ينعكس على رفع كفاءتهم التعليمية ، وزيادة مساهمتهم في رفع نسبة الناتج المحلي وازدهار وتنوع الاقتصاد الوطني وتحقيق الرفاه والعيش الكريم لهم .

وفي ختام كلمة شكر العيد الأفراد والجهات الداعمة والفرق التطوعية لمساندتهم في حفل التفوق ، كما شكر منسوبي إخاء لدورهم في نجاح الحفل ، وهنأ الأبناء المتفوقين متمنيا ًلهم التوفيق والسداد في مسيرتهم التعليمية .

كما تخلل الحفل كلمة لمدير فرع “إخاء” بالمنطقة الشرقية سالم الشمري أشاد فيها بدعم المؤسسة للأيتام وحرصها على تمكينهم وتوفير سبل النجاح لهم .

عقب ذلك كرم الدكتور العيد الرئيس التنفيذي الأبناء المتفوقين في فرع المؤسسة بالمنطقة الشرقية ، والتقاط الصور الجماعية .

شاهد أيضاً

إدارة الشؤون القانونية بفرع وزارة الصحة تكرم الزميلة أمـل البشير

صحيفة عسير – الرياض : كرمت إدارة الشؤون القانونية بفرع وزارة الصحة الزميلة أمل معيض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com