جامعة الملك خالد تدشن حملة (الصحة الإنجابية)

 

صورة الجامعة

 

 

 

دشن وكيل جامعة الملك خالد للشؤون التعليمية، والأكاديميةالدكتور محمد الحسون  فعاليات حملة (الصحة الإنجابية )، بحضور عميدة المركز الجامعي لدراسة الطالبات، وكلية التمريض الدكتورة شنيفاء بنت محمد القرني، ومشاركة (300) سيدة، وفتاة، بمركز عسير مول التجاري  بأبها .

 

واشتملت الحملة على عدد من المحاور التوعوية، والتثقيفية حول الصحة الإنجابية،  وحرصت الطالبات المشاركات في الحملة، والبالغ عددهن (21) طالبة، على نشر التوعية من خلال الأركان التي تضمنتها الحملة.

 

كما خصص خلال الفعالية، ركن يهدف الى التعريف بأهداف الحملة، وأخر  للتوعية، والتثقيف بفترة ما قبل الحمل، وركن لفترة الحمل، وركن لطرق تنظيمه ، وركن لتأخر الحمل  (العقم)، كما كان هناك ركن يهتم بفترة ما بعد الحمل ( فترة النفاس),  وركن أخر يهتم بالطفل وشؤونه.

 

إلى ذلك أوضح وكيل جامعة الملك خالد للشؤون التعليمية، والأكاديمية الدكتور  محمد الحسون أن الجامعة تحرص على التفاعل الكامل مع المجتمع من خلال خدمته، ودعمة, في كافة المجالات ، الطبية، والتثقيفية، وحتى الجوانب الأسرية .

 

من جانبها أوضحت عميدة المركز الجامعي لدراسة الطالبات، وكلية التمريض الدكتورة شنيفاء القرني أن الحملة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة، والفعاليات التي تهدف جامعة الملك خالد من خلالها الى توصيل رسائل إيجابية ومهمة تصب جميعها في خدمة المجتمع.

 

كما أكدت أن هذه الحملة تأتي ضمن خطة نادي طالبات الطب، وبدعم من عمادة شؤون الطلاب.

 

 

 

من جهتها أكدت أستاذ علم الأمراض بجامعة الملك خالد، رئيسة لجنة خدمة المجتمع الدكتورة جيهان الشرنوي، أن موضوع الصحة (الإنجابية) موضوع جديد، لم يحظى  بالاهتمام الكافي  بالتوعية به, وقالت” وجدنا أن تقديم مثل هذه الحملة مفيد جداً لتوعية السيدات عامةً، سواء السيدة الحامل، أوالتي تأخر حملها، أوالتي ترغب في الحمل، أوالسيدة التي تمر في فترة النفاس، والعناية بالطفل”.

 

يذكر أن الحملة كانت بإشراف  كلاً من: الدكتورة  جيهان الشرنوبي، والدكتورة نسرين دفع الله, وبمشاركة (21 ) طالبة من المستوى السادس في كلية الطب  بجامعة الملك خالد،  وبحضور، ومشاركة أستاذ النساء، والولادة بجامعة الملك خالد الأستاذة الدكتورة عزة اليماني . 

 >

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com