الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج ينظم برنامجاً تعريفياً وورشة عمل ” لاتترك أثر” بمخافظة الاحساء

صحيفة عسير – محمد هضبان المري

نظم الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج بالتعاون مع أمانة الأحساء، يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 الجاري، برنامجاً تعريفياً حول رياضة الهايكنج، وورشة عمل بعنوان “لا تترك أثراً”، وذلك في قاعة هجر للمناسبات والاحتفالات بمقر الأمانة في محافظة الأحساء، بحضور عدد من المهتمين بهذه الرياضة.

قدم البرنامج الأستاذ فارس حجار، مدير شؤون الهايكنج، الذي استعرض للحضور مفهوم رياضة الهايكنج وأهميتها، بالإضافة إلى متطلبات الحصول على الرخصة وفوائد الرياضة. كما تناول السمات الشخصية للمرشد، ومهارات التخطيط والمشي، والتحضير لمعدات الملاحة، واستخدام بوصلة الخرائط، والمعرفة البيئية، ومهارات استخدام الحبال، وأنواع الربطات، ومهارات الإنزال، وإدارة المخاطر وإجراءات الطوارئ.

ركزت الورشة أيضاً على أهمية الحفاظ على البيئة الطبيعية وتقليل الأثر البيئي السلبي خلال ممارسة أنشطة الهايكنج والتسلق. وتم تعريف المشاركين بالمبادئ السبعة لبرنامج “لا تترك أثراً”، التي تهدف إلى تعزيز المسؤولية البيئية والسلوكيات المستدامة في المناطق الطبيعية.

وفي تصريح له، أكد الأستاذ فارس حجار على ضرورة نشر الوعي البيئي بين ممارسي هذه الرياضات، مشيراً إلى أن التعاون مع أمانة الأحساء يأتي في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الحفاظ على البيئة المحلية وتطوير السياحة البيئية في المنطقة.

تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينظمها الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج في مختلف مناطق المملكة، بهدف تعزيز مفهوم الرياضة المستدامة والمحافظة على البيئة.

شاهد أيضاً

درر وهجر الفلكية توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز الرعاية والتعليم الفلكي للأطفال

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي في خطوة تعزز التعاون بين القطاعات الغير ربحية ، وقعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com