جمعية “دوائي” تطلق الحملة الوطنية للتوعية بصحة الكلى

صحيفة عسير ــ الرياض

أطلقت الجمعية السعودية للتثقيف الدوائي “دوائي”، الحملة الوطنية للتوعية بصحة الكلى تحت شعار “كلى نقية‬ “، وذلك ضمن فعاليّات يوم الصيدلي السعودي الذي يوافق العشرين من شهر سبتمبر من كل عام.
وتهدف حملة ” كلى نقية ” إلى التوعية بوظائف الكلى والمحافظة عليها بالإضافة إلى الطرق المثلى لتناول الأدوية لمرضى الكلى ومأمونية الأعشاب لمرضى الكلى وتصحيح المفاهيم الخاطئة حول أدوية مرضى الكلى، وتستهدف الوصول إلى أكثر من ثلاثة ملايين مشاهد ومستفيد عبر حسابات الجمعية في منصات التواصل الاجتماعي، ويشارك فيها أكثر من جهة صحية وتعليمية في مختلف مناطق المملكة.
وأوضحت جمعية دوائي أن هنالك العديد من المرضى الذين يعانون من أمراضٍ مزمنة مثل: ارتفاع ضغط الدم والسكري ممن هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض الكلى جراء عدم الالتزام بالأدوية أو الاستخدام الخاطئ للأدوية دون استشارة الطبيب المعالج أو الصيدلي مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض الكلى، محذرة من تناول الأدوية والأعشاب بناء على تجربة شخصية .
وأوصت ” دوائي ” باستشارة الطبيب الدائمة والمراجعة الدورية، لاسيما مرضى الأمرض المزمنة. وأبرزت دوائي، دور الصيدلي في أهمية الاستشارة الدوائية الفعالة، مما يضمن رفع مستوى الثقافة الصحية لدى المرضى وتحقيق الهدف المرجو من الخطط العلاجية والرعاية المقدمة للمرضى.
وتعد الجمعية السعودية للتثقيف الدوائي “دوائي”، منظمة غير ربحية تهدف إلى نشر الوعي حول الاستخدام الأمثل للدواء وتصحيح المفاهيم الخاطئة حوله.

شاهد أيضاً

تحت شعار "تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى"
 
فرع وزارة الصحة في الرياض يحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى

صحيفة عسير – امل البشير تحت رعاية الوكيل المساعد للتخطيط والتميز المؤسسي بوزارة الصحة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com