جامعة الملك خالد تبرم اتفاقيات مبدئية مع عدد من الجامعات المحلية والدولية

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

 يواصل جناح جامعة الملك خالد، في استقبال زواره بمعرض المؤتمر الدولي للتعليم العالي الـ6، لليوم الثالث على التوالي، وسط إقبال كبير من كافة شرائح المجتمع والمهتمين .

وعلى هامش المعرض أبرمت الجامعة عدد من الاتفاقات المبدئية مع مجموعة من الجامعات المحلية والدولية، بهدف تحسين وتطوير العملية التعليمية في شتى المجالات التي تسعى من خلالها إلى الرقي بالجامعة أكاديمياً ومهنياً.

وأنهت الجامعة إتفاقية مبدئية مع جامعة أوكلاند بنيوزلندا والتي تعد أكبر جامعة وتشتهر بتقدمها في التعليم الصحي بشكل عام والأبحاث على وجه الخصوص، حيث سعت الجامعة من خلال هذه الاتفاقية إلى دعم تعليمها الصحي وتطويره.

وأوضح المشرف على جناح الجامعة بالمؤتمر، الأستاذ الدكتور خالد ال جلبان أن الجامعة من خلال هذا المؤتمر هدفت إلى عقد وتطوير وبلورة العديد من الاتفاقيات في شتى المجالات من أجل خدمة الجامعة وتطورها، وقال” من خلال الزيارات المتبادلة بين جامعتنا والجامعات المتواجدة في المعرض، ناقشنا العديد من الأمور التي نسعى من خلالها إلى تُحقق الأهداف التي تتماشى مع رؤية واهداف جامعة خالد، ومن المتوقع أن تحصل جامعتنا بمحصلة جيدة من الاتفاقيات مع عدد من الجامعات المتميزة في المجالات التي تحتاجها “. وأضاف ” كل هذه الاتفاقيات لم تتخذ الصفة الرسمية حتى الآن ولم يتم توقيعها، كونها اتفاقيات مبدئية في طريقها إلى التوقيع حسب الإجراءات اللازمة”.

يذكر أن هذه الاتفاقيات المبدئية شملت عملية تطوير المناهج عن طريق إيجاد مقيم خارجي يقوم بتقييم المناهج المعمول بها بالجامعة حالياً، بالإضافة إلى العمل على الأبحاث العلمية المشتركة، مع إيجاد طريقة لتبادل الخبرات عن طريق أعضاء هيئة التدريس، والتعاون في عملية التدريس عن طريق التعليم الالكتروني .>

شاهد أيضاً

شيخ شمل قبائل بني مغيد وبني نمار “آل مفرح” يهنئ القيادة الرشيدة بنجاح عملية ولي العهد.

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي : رفع شيخ شمل قبائل بني مغيد وبني نمار الشيخ …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com