بالتعاون مع منشآت .. ورشة عمل “فرص التجارة الإلكترونية في القطاعات الواعدة” بغرفة أبها

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

انطلقت ورشة عمل “فرص التجارة الإلكترونية في القطاعات الواعدة” التي تنظمها غرفة أبها بالتعاون مع هيئة منشآت قدمها أ. حسن سمارن مدرب ومتخصص في التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني، هدفت الورشة إلى اكساب المشاركين المعارف والمهارات التي تمكنهم من رصد الفرص التجارية الإلكترونية في القطاعات الواعدة وتعزيز قدراتهم لإنشاء أو تطوير اعمالهم في مجال التجارة الإلكترونية ، و تعريف المشاركين بالقطاعات الواعدة في المملكة لتمكينهم من الاستفادة منها حيث استهدفت أصحاب المشاريع الناشئة و ملاك المنشآت الصغيرة و المتوسطة .
كما أكدت الورشة على أن التحول الرقمي أحد العوامل الحيوية في تنمية القطاعات الواعدة في المملكة متضمناً العديد من الجوانب، منها : التحول الرقمي في التسويق والإدارة و التسليم و الدفع الإلكتروني كما أبانت كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الإلكتروني والحملات الإعلانية الرقمية لتحسين تواجد المنشآت في السوق وزيادة الوعي بالعالمة التجارية والمنتجات والخدمات التي تقدمها، و أساليب التقنيات الحديثة في تقديم الخدمات للعملاء، مثل الدعم الفني عبر الإنترنت وخدمات العملاء الرقمية والتطبيقات الذكية.
من ناحية أخرى استعرضت الورشة مجالات تمكين التجارة الإلكترونية بالقطاعات الواعدة التي تعتبر التجارة الإلكترونية قطاعاً واعداً في العديد من الصناعات والقطاعات وأهمها :الصحة و العناية الشخصية و التجزئة و الخدمات المالية ، والتعليم و التدريب ، والسفر و السياحة ، والسيارات والأدوات المنزلية والزراعة و الغابات والترفيه و الاعلام والغذاء و المشروبات. كما تم التطرق إلى عوامل تعزيز أهمية التجارة الالكترونية .
كما عرجت الورشة على الخدمات و المبادرات المقدمة من منشآت و هي 15 خدمة مجانية مقدمة لوارد الاعمال و أصحاب المنشآت الصغيرة و المتوسطة حيث تهدف الهيئة منذ تأسيسها إلى تنظيم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة، وتنميته ورعايته وفق أفضل الممارسات العالمية، وتذليل العقبات من خلال توفير العديد من الخدمات والممكنات، مثل: تيسير التمويل، والتدريب وبناء القدرات، ودعم وتيسير الأعمال، والاستشارات، لتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة لشق طريقها إلى عالم الأعمال.
جدير بالذكر أن مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة أبها هدف من تنظيم الورشة إلى تعزيز وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة في منطقة عسير ، ويقوم المركز بدورٍ حيوي في تمكين رواد ورائدات الأعمال من خلال توفير مجموعة متنوعة من الخدمات مثل الاستشارات المالية والتسويقية، وتسهيل الوصول إلى التمويل، وتقديم برامج تدريبية متخصصة تساعد في صقل المهارات اللازمة لإدارة الأعمال بفعالية.

شاهد أيضاً

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدشّن تطبيق الأفراد الموحّد في نسخته الثانية

صحيفة عسير ــ متابعات دشّن معالي مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للخدمات المشتركة إسماعيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com