أوبن إيه آي” تجهز لإطلاق نموذج ذكاء اصطناعي يفوق “شات جي بي تي” بمئة مرة

صحيفة عسير -فاطمة محمد مبارك 

تستعد شركة “أوبن إيه آي”، الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، لإطلاق نموذجها اللغوي الكبير الجديد “أوريون”، والذي يُعتبر قفزة نوعية في عالم الذكاء الاصطناعي.

 

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن هذا النموذج المتطور بحلول شهر ديسمبر المقبل، وفقًا لتقارير حديثة.

 

يشير التقرير إلى أن نموذج “أوريون” يتمتع بقدرات تفوق بكثير قدرات النموذج الحالي GPT-4، حيث يُقال إنه أقوى منه بمئة مرة، وبهذه القوة الهائلة، من المتوقع أن يشعل “أوريون” شرارة ثورة جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث سيفتح آفاقًا جديدة للتطبيقات والخدمات التي تعتمد على هذه التقنية.

 

وفي خطوة تعزز من مكانة “أوريون”، تستعد شركة مايكروسوفت لاستضافة النموذج الجديد على منصتها السحابية “أزور”، هذه الشراكة الاستراتيجية ستتيح للشركات والمطورين الوصول إلى قدرات “أوريون” الهائلة، وتطوير منتجات وخدمات مبتكرة تعتمد على هذا النموذج المتطور.

 

على عكس الإصدارات السابقة التي تم طرحها للجمهور العام، لن يتم إطلاق “أوريون” بشكل مباشر عبر منصة ChatGPT، بدلاً من ذلك، ستقوم أوبن إيه آي بتوفير وصول أولي للشركات المتعاونة معها، مما يدل على رغبتها في التركيز على التطبيقات الصناعية والتجارية للذكاء الاصطناعي.

 

يأتي هذا الإعلان في وقت حاسم لشركة “أوبن إيه آي”، بعد حصولها على تمويل ضخم بقيمة 6.6 مليارات دولار، هذا التمويل الضخم يضع على عاتق الشركة مسؤولية تحقيق نتائج ملموسة وتطوير نماذج ذكاء اصطناعي متقدمة تلبي توقعات المستثمرين.

 

وفي ظل المنافسة الشديدة في مجال الذكاء الاصطناعي، تسعى “أوبن إيه آي” إلى الحفاظ على ريادتها من خلال تطوير نماذج مثل “أوريون”، والتي من شأنها أن تعزز مكانتها كرائد في هذا المجال.

 

بإطلاق نموذج “أوريون”، تدخل أوبن إيه آي مرحلة جديدة في تطوير الذكاء الاصطناعي، حيث تتجه نحو تحقيق حلم تطوير ذكاء اصطناعي عام قادر على أداء أي مهمة معرفية يقوم بها الإنسان.

شاهد أيضاً

طائرة الإغاثة السعودية الـ15 تغادر إلى لبنان

صحيفة عسير -متابعات غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض، اليوم الإثنين، الطائرة الإغاثية الخامسة عشرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com