أكثر من 7000 معاق ببيشة توقف خدمتهم ويوجهون إلى أبها.

عبرت أسر المعاقين في بيشة عن استيائها من توقف إجراءات المعاقين وتجهيز ملفاتهم من قِبل مركز التنمية الاجتماعية في محافظة بيشة، وتحويلهم لاستكمال مثل هذه الإجراءات في مدينة أبها على بعد يتجاوز 250 كلم.
وسأل عدد من ذوي 25014هذه الفئة عبر “عكاظ” عن سبب صدرو مثل هذا القرار المجحف بحقهم وحق أبنائهم المعاقين، وأضافوا “كيف للعاجز ومن ذوي الاحتياجات الخاصة أن يذهب إلى منطقة عسير التي تبعد عن محافظة بيشة أكثر من 250 كم، عبر طرق أحادية المسار كثيرة الحوادث.
وناشد أهالي بيشة المسؤولين في وزارة الشؤون الاجتماعية بإعادة النظر في هذا القرار، ومراعاة ظروف أسر المعاقين وأبنائهم المصابين الصم والبكم وفاقدي البصر والغير قادرين على الحركة. وطالبوا الوزارة بفتح مركز للتأهيل بالمحافظة مستشهدين بأعداد المعاقين الذين تجاوز عددهم أكثر من 7000 معاق يزدادون كل عام. 
إلى ذلك أكد مدير مركز التنمية في بيشة صالح محمد آل خبتي صدور توجيه وكيل الوزارة للرعاية والأسرة بعدم قبول المتقدمين الجدد من المعاقين في بيشة وأن عليهم مراجعة التأهيل الشامل بأبها للتقديم هناك في أيام الاحد والاثنين والثلاثاء من كل أسبوع، مشيرا إلى أن ذلك كان بناء على خطابات وتوجيهات التاهيل الشامل في أبها وتم تحويل جميع الحالات الجديده للتقدم الى ابها، واقتصار عمل المركز ببيشة في هذا الجانب على صرف البطاقات وتنشيطها واستخراج بدل فاقد.

>

شاهد أيضاً

التحالف: تدمير 10 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 165 عنصراً في العبدية خلال 24 ساعة

صحيفة عسير ــ متابعات أعلنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية تنفيذ 41 عملية استهداف لآليات …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com