اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الخامس بجامعة الملك خالد بمشاركة 11 خبير من 28 دولة

جامعة1من المكرمين 

 

اختتم يوم أمس المؤتمر الدولي الخامس للكيمياء بجامعة الملك خالد، بالتعاون مع الجمعية الكيميائية السعودية، تحت شعار ( الكيمياء من أجل مجتمع متطور وعالم مستقر ).

وتميز المؤتمر بحضور دولي مكثف، حيث تواجد في المؤتمر (11) خبير دولي من (بريطانيا، والمانيا، وبلجيكا، والولايات المتحدة الأمريكية)، اضافة الى عدد من بعض الدول العربية، والاسلامية .

من جانبه أوضح رئيس قسم الكيمياء، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور عبدالله آل حنش ان الجامعة قررت تنظم المؤتمر، وبالتعاون مع الجمعية الكيميائية السعودية، كالتزام أخلاقي، وايمانا منها بدورها الفعال في  تفعيل سياحة المؤتمرات، والندوات العلمية، خاصة وأن منقطة عسير قبلة سياحية تحتاج الى تفعيل مستمر لمثل هذه الفعاليات الهامة التي يرعاها دوماً صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد حفظه الله.

 وكان للمؤتمر عدة اهداف أقيم من أجلها، ابرزها تقديم أحدث ما توصلت إليه البحوث في مجالات الكيمياء المختلفة، إضافة إلى تحفيز الباحثين في السعودية لبذل المزيد من الجهد في إنجاز أهداف الخطة الوطنية للعلوم، والتقنية والابتكار (NSTIP).

كما  تتمحور اهداف المؤتمر حول قضايا مهمة، كالمياه، والبيئة، والنفط والغاز، و البتروكيماويات والتحفيز، والتقنية الحيوية، وتقنية النانو، و المواد المتقدمة، وكذلك الكيمياء البنائية، والمنتجات الطبيعية، والكيمياء الطبية، والتقنيات، والطرائق التحليلية الحديثة، و التطبيقات الحديثة للكيمياء الإشعاعية، والنووية، والنمذجة، والكيمياء الحاسوبية، و الكيمياء القياسية (الكيمومترك).

ونجح المؤتمر في عقد شراكات عالمية، وعلمية مع عدد من الباحثين من السعودية،  ومتحدثين رئيسيين في عدد من الجامعات العالمية، وذلك للاستمرار، في البحث العلمي، والعمل العلمي حول محاور المؤتمر للحصول على  مخرجات بحثية تلبي طموحات القيادة الرشيدة، والخطة الوطنية للعلوم والابتكار.

يذكر ان عدد المشاركات في المؤتمر بلغ، (429) مشاركة، منها (342) بوستر، و(87)، محاضرة، من (28) دولة، كما صاحب المؤتمر معرض للبوسترات المشاركة، وعدد من الشركات الكيميائية، إضافة إلى مشاركة نادي عسير الفوتوغرافي بجناح تعريفي عن المنطقة، وتراثها و ابرز معالمها.>

شاهد أيضاً

والد نائب مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم عسير في ذمة الله

  ابها / يحيى مشافي / بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره انتقل الى رحمة الله …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com