( من وحي الوطن ) 5 / 12 / 1433

ثلاث وقفات:

· دُعيت إلى أصبوحة ثقافية بكلية الإدارة والسياحة بأبها عن اليوم الوطني حضرها معي وشارك بعض مُجايليّ من رجال الثقافة والأدب ودار حوار مع الطلبة والطالبات عن السلبيات التي تحصل من الشباب قصداً أو دون قصد للتعبير عن المشاعر الوطنية.

ما ينبغي أن يكون عليه الحال إذا تعامل الجميع بسلوكيات حضارية إيجابية تنفع ولا تضر وتعمّق الانتماء والمحبة للوطن الغالي وتنسجم مع أصالتنا العربية وعقيدتنا السمحة.

إلى جانب توفير الأماكن الصالحة بالمدن والأحياء السكنية لاحتضان الفئات الشابة كي تُعلن عن أفراحها بأسلوب هادئ منضبط.

نرجو من كل المسؤولين بمدن ومحافظات المملكة أن يسعوا لتحقيق هذا المقترح منذ الآن .. حب الوطن بالأفعال لا بالأقوال ..

· نشرت صحيفة الشرق تصريحاً لمحافظ التحلية عن النية لتأسيس ست محطات مساندة تعمل بالطاقة الشمسية ومن ثم تعميمها على نقاط التحلية بالمملكة، وهذا عمل طيب كان من المفروض قيامه منذ أمد.

حبانا الله تعالى بمصدر هائل من أشعة الشمس لو أحسنا استغلاله لاستغنى العالم به عما عداه من المولدات الأخرى فضلاً عما نحتاجه حاضراً ومستقبلاً.

نتمنى أن نرى المحطات الشمسية تُساند كل محطة تحلية ببلادنا العزيزة لتطمئن النفوس وتهنأ بمصادر الأمن المائي.

· في صحيفة المدينة تبرع رجل الأعمال (ناصر الرشيد) بمبلغ عشرين مليون ريال لبناء مقر (نادي حائل الأدبي).. تذكرت ما عانيناه حينما بنينا وهيأنا مرافق نادي (أبها) كنا نعصر من تعاون معنا مشكورا للمساهمة مادياً ..!

عندما نُشيد بعطاء (الرشيد) نستحثّ أمثاله من الميسورين أن يبادروا دون إلحاح بالطلب للإسهام فيما يخدم الصالح العام.. ليفوزوا بالسمعة الحسنة والأجر والثواب من الله تعالى..
>

شاهد أيضاً

اللّٰه ُ أكبر كلمة الحق والدين

شعر : علي محمد فهد المشعلي اللّٰه ُ أكبر كلمة الحق والدين شعارنا اللي فاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com