من وحي الوطن 1 / 6 / 1433هـ

• هنيئاً لإخواننا في الشمال والوسطى والغربية باهتمام (وزارة النقل) لربط تلك المناطق بشبكة (سكة الحديد) فهم إخواننا نشاركهم الأفراح والأتراح لأننا وهم أعضاء جسد واحد ننعم بقيادة راشدة ملتزمة بالعدالة والمساواة بين الجميع. بيد أن لنا في مناطق (عسير وجازان والباحة ونجران) عتبا على وزارتنا الحبيبة لسوء وضع طرقنا الرئيسة من إهمال الصيانة والحماية من الجمال العابرة ناهيك عن البدء الجدي لتأسيس (سكة الحديد) التي تربطها بالوسطى والغربية وهي الأكثر سكاناً والأبعد مسافات.

• تصور قارئي العزيز أن طريق (الطائف ـ أبها) بدأ الإعلان عنه ثم العمل به 1400 لا تزال بعض أجزائه غير منجزة، ولا ندري هل السبب من المقاولين أم من عدم التمويل. حرام أن يمر ثلث قرن على مشروع حيوي دون أن يكتمل، ويضع حدا لضحايا غالية فقدها الوطن على مر السنوات الماضية. خلاصة الكلام أن الجنوب الأخضر بحاجة قصوى إلى مدن اقتصادية صناعية سياحية تسندها الدولة ويدعمها القطاع الخاص ترفع مستواه إلى العالم الأول، وبخاصة عسير والباحة ونجران لأن جازان قد فازت بواحدة منها. لنا الأمل الوطيد بعد الله تعالى بتنمية مناطق الجنوب الأخضر وقيام المسؤولين بالواجب وبالسرعة الممكنة، فقد طال الانتظار إن لم نقل طفح الكيل.

• زارني الصديق (علي بن زحيفة الشهراني) مهديا مجموعة من إصداراته: (الصبر على المصيبة) 81 ص، (عسير قبل الحرب العالمية الأولى) 194 ص، (حكم وحضارة الملكين شهران بين نهفان وشهران بن بينون) 336 ص، (ديوان ابن الدمينة) 285 ص، (الإسلام والسلام وحوار الأديان 410 ص ) وعدني بإنجاز كتابه عن قبيلة (شهران العريضة) قال إنه بذل من أجله جهودا للحصول على وثائق من الداخل والمكتبات الخارجية نشكره ونتمنى له التوفيق.>

شاهد أيضاً

3 مواجهات غداً في انطلاق منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين

صحيفة عسير ــ الرياض تنطلق غدًا الخميس منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين “دوري …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com