من وحي الوطن 15 / 6 / 1433 هـ

ترحب (منطقة عسير) بسمو الأمير (سلمان بن عبد العزيز) وزيراً للدفاع.. واحداً من رموز القيادة الرشيدة يتفقد أحوال الشعب الوفي.. يقف على شؤون أفرع القوات المسلحة بالمنطقة وتطويرها لأنها درع الوطن الضافي وحامية ذماره ومصدر أمنه واطمئنانه.

الأمير (سلمان) خير خلف لخير سلف (سلطان) من أسس (مدينة الملك فيصل العسكرية) و(قاعدة الملك خالد الجوية) كان بذلك رائد التنمية لمنطقة (عسير) يستحق دوره بهذا الشأن العديد من الدراسات الأكاديمية التوثيقية.

كان رحمه الله يختص المنطقة بزيارات سنوية يرعى خلالها (ملتقى أبها الثقافي وجائزتها المميزة) يتواصل مع أهلها بحميمية وود.. يدشن الكثير من المشروعات العسكرية. لئن فقدت البلاد ذلك الشهم العطوف فإن لها العوض بـ(أبي فهد) العضد والسند للمليك المفدى وولي عهده الأمين. أدار (منطقة الرياض) بما فيها عاصمتنا الحبيبة على مدى أربعين عاماً.. تعرف على كثير من أبناء مناطق المملكة.. كان ولا يزال له دوره الثقافي الفاعل عبر (دارة الملك عبد العزيز) والجوائز المتعددة، منها ما يصرف عليه من ماله الخاص حرصاً على تدوين تاريخ بلاده وتنقيته من الشوائب.. وكذا رعايته للصحافة وكتاب الرأي وإسهاماته الخيرية التي لا يتسع المجال لذكرها.

أذكر دليلاً على اهتمامه بالتاريخ استقباله لي وللشيخ (هاشم النعمي) رحمه الله منذ سنوات بمكتبه، فاجأنا بمؤلف الشيخ هاشم عن تاريخ (منطقة عسير) بين يديه يتساءل عن المعلومات المدوّنة بالكتاب مما يدلُ على أنه قد قرأه مستوعباً له. إذ كان يعلق عليها بحديث العارف.

شرفني فيما بعد بجائزته المرموقة التي يمنحها سنوياً لمن أسهم بجهد ملموس بتاريخ الجزيرة العربية.

(منطقة عسير) وهي تحتفي بسموه الكريم ضيفاً ومضيفاً فإنها تترقب زياراته القادمة، التي ستكون حافلةً بالمعطيات الكبيرة لجيشنا المقدام وداعمة لمسيرة التنمية بالمنطقة بمتابعة الأمير النابه (فيصل بن خالد بن عبد العزيز). >

شاهد أيضاً

3 مواجهات غداً في انطلاق منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين

صحيفة عسير ــ الرياض تنطلق غدًا الخميس منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين “دوري …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com