أكثر من (257) ألف مراجع لعيادات الأسنان بمنطقة عسير خلال عام 1435هـ

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي  :

بلغ عدد مراجعي الأسنان بمنطقة عسير خلال العام الماضي 1435هـ (257.712 ) مراجع لكافة العيادات في جميع المستشفيات والمراكز الصحية والمراكز المتخصصة بالمنطقة منهم (250451 ) مراجع سعودي و(7261 ) غير سعودي .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير / سعيد بن عبد الله النقير وقال عدد أطباء الأسنان بالمنطقة يصل إلى (249) طبيب منهم (161) طبيب سعودي إلى جانب ( 84) طبيب غير سعودي ، أما الكوادر المساعدة فبلغ عددهم ( 204 ) ما بين أطباء غير أخصائيون وفنيون .

وأضاف النقير بأن إدارة طب الأسنان بصحة عسير تولي الجانب التوعوي أهمية كبيرة حيث يتم الاحتفال بالمناسبات الصحية قبل الأسبوع الخليجي للأسنان في المجمعات التجارية والمدارس وشملت هذه الفعاليات فحص الأسنان والتطبيق الموضعي للفولورايد وتطبيق سادات الحفر والشقوق السنية إلى جانب النشاط التثقيفي واستفاد من هذه البرامج ( 10663 ) مراجع .
وكذلك تنفيذ برنامج طب الأسنان الوقائي ( العيادات المحمولة ) حيث استفاد منه حوالي ( 3938 ) طالب وطالبة .

ونوة النقير بأن إدارة طب الأسنان لم تغفل دور التدريب والأبتعاث حيث تم خلال عام 1435هـ أبتعاث حوالي ( 30) طبيب أسنان عام ابتعاثاً خارجياً وداخلياً للدراسات العليا . وبعودتهم سوف يسد نقص فئة الأخصائيين .

كما عقدت الإدارة حوالي (7) دورات في مجال زراعة الأسنان وأخلاقيات المهنة ومكافحة العدوى وتدريب التمريض العامل بعيادات الأسنان .
وفي مجال التطوير أشار النقير إلى أنه تم توسعة مركز طب الأسنان التخصصي بالخميس من ( 7) عيادات إلى ( 14) عيادة ، كما تم تطوير مركز طب الأسنان التخصصي بابها بزيادة ( 12 ) عيادة ليصبح مجموع العيادات به ( 30) عيادة ، كما تم خلال عام 1435هـ افتتاح (8 ) عيادات جديدة في مراكز صحية جديدة إلى جانب عيادة في مستشفى أبها للولادة والأطفال والخميس للولادة والأطفال ومستشفى البرك وتجديد عيادة مراكز الرعاية بخميس البحر .

وأختتم النقير تصريحه بأن إدارة طب الأسنان لم تغفل لجانب التوجيهي والأشراف حيث قامت بحوالي ( 96) جولة توجيهية وأشرا فيه على كل مواقع خدمات رعاية صحة الفم والأسنان للوقوف على مستوى الخدمة ومشاكلها والعمل على حلها .
–>

شاهد أيضاً

بلدية محافظة خميس مشيط توضح حقيقة ضبط إحدى البوفيهات تقوم ببيع لحوم غير صالحة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أصدرت بلدية محافظة خميس مشيط بياناً أوضحت من خلاله حقيقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com