وزير التعليم يزور جامعة الملك خالد بأبها ويدشن مشاريعها التطويرية

 

imageصحيفة عسير – سعيد العلكمي :

 دشن وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل أمس على هامش الاجتماع التشاوري لمديري الجامعات السعودية عددًا من المشروعات التطويرية في جامعة الملك خالد ، بحضور وزير الصحة المهندس خالد الفالح، و مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن الداوود، وعدد من مديري الجامعات في المملكة، وذلك بمقر المدينة الجامعية بالقريقر.

وتضمنت المشروعات مبادرة تحمل عنوان “جامعة بلا ورق”، تهدف إلى تفعيل عدد من التعاملات التقنية، ممثلة في القبول الإلكتروني المتكامل لخريجي المرحلة الثانوية بدون مستندات وبدون ورق، إضافة إلى التسجيل الإلكتروني الذي يعمل على تقديم خدمات متعددة لطلاب الجامعة، والتعلم الالكتروني المعني بنظام إدارة التعلم، بالإضافة إلى مبادرة “الاختبارات الالكترونية” باستخدام جهاز حاسوبي لوحي بدلاً من ورقة الاختبار.

كما دشن وزير التعليم برنامج “إنجاز” المتمثل في نظام إلكتروني متكامل للمراسلات والأرشفة التقنية إذ يوفر أكثر من 30 مليون ريال سنوياً، ويعمل على أرشفة 5 ملايين وثيقة بشكل إلكتروني، إضافة إلى برنامج “مجالس” المعني بإدارة الاجتماعات في الجامعة، مثل اجتماعات مجلس الجامعة واجتماعات الكليات والعمادات.

ومن المشروعات التي دشنت مبادرة “منصة علومنا” التي تتبناها عمادة التعلم الإلكتروني، والمتمثلة في منصة تعليمية مفتوحة، تتيح للطالب والمعلم الراغب في التعليم بشكل عام الاستفادة منها في أي وقت ومن أي مكان، وتنطلق بـ2500 فيديو تعليمي في مختلف العلوم، وتحتوي على أكثر من20 ألف دقيقة تعليمية مجانية.

ودشن الوزير ضمن المشروعات الجديدة “موقع البوابة الإلكترونية الخاصة بالجامعة” في حلتها الجديدة وخدماتها المتعددة، التي تحتوي على 1165 خدمة إلكترونية في ((MYKKU، إضافة إلى مواصفات الموقع ومميزاته التقنية.

وتفقد وزير التعليم مشروعات المدينة الجامعية بالفرعاء، واستمع إلى شرح مفصل عن مشاريع المدينة الجامعية، واطلع على مجسم المشروع الذي يعد من أكبر المنشآت التعليمية في العالم، ويقع على مساحة تقدر بـ 8 مليون متر مربع، فيما يبلغ حجم المباني والإنشاءات أكثر من 3 ملايين متر مربع، وتتسع لأكثر من 100 ألف نسمة.

image

image

image

image

image

image>

شاهد أيضاً

مرور عسير يضبط قائد مركبة وهو يقود بسرعة عالية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي ضبط رجال مرور منطقة عسير قائد مركبة لارتكابه مخالفتين (السرعة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com