مجمع الروابي بجبل صلب خطوة متقدمة لبيئة مدرسية جاذبة

صور الروابي
رجال ألمع ــ عيسى مشعوف . زار فريق الإعلام التربوي بإدارة التربية والتعليم مجمع الروابي التعليمي بصلب بتوجيه من مدير التربية والتعليم الأستاذ علي بن عوضه سعد للوقوف على المنجزات الرائعة التي تعد نقلة نوعية في تحسين البيئة التعليمية ، وتسليط الضوء على تلك الجهود المميزة .
الواقع :
بيئة جاذبة وعمل جماعي وطلاب مبدعون ، ومشاريع إبداعية تلبي احتياجات الطلاب تستقي أهدافها من مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم حتى غدا المجمع التعليمي بمراحله الثلاث مجمعاً أنموذجاً .
المشاريع :
مشاريع قدمت كأدوات تطويرية دائمة وسهلة التنفيذ على أرض الواقع، وهو ما يُعرف بمشروع تطوير البيئة المدرسية بمجمع روابي جبل صلب ، وقد أوضح قائد المجمع التعليمي الأستاذ سلطان حديش هادي أن العمل على هذه المشاريع تم عن طريق التكامل والتعاون بين أفراد العمل ، حيث قال : عملنا بروح الفريق الواحد في خلق بيئة عصرية ضمن جودة شاملة تتيح بيئة تعليمية تقنية ترفيهية جاذبة بمشاركة مجتمعية ، وقد سعى فريق العمل في المجمع من خلال رسالته هذه إلى تطوير دور المدرسة وتجويد خدماتها ، وتنمية روح الشراكة الفعالة ، واستثمار الطاقات والإمكانات والموارد المتوفرة لتحسين مخرجات العملية التعليمية والتربوية ، وإعداد جيل ملتزم بمبادئ مجتمعية وقيمه النبيلة ، مقبل على المعرفة بنهم وحب ، وتوفير بيئة سليمة للمتعلم والمعلم ، وقد كانت خطة العمل هي خطوة أولى نحو التميز ، ومن المشاريع التي أنـُجزت في المدرسة :
1- الدراسة الاجتماعية والوطنية لغرس حب الوطن في نفوس أبنائنا الطلاب ، وبيان أهمية عَلـَم الوطن وخصوصيته ، والتعريف بشعار الوطن وما يرمز إليه .
2- مشروع وطني الحبيب ، والهدف من هذا المشروع تعريف الطلاب بخارطة وطنهم وعلمه وشعاره ونشيده ، لكي يكون للطالب اتجاهاً إيجابياً نحو الوطن من خلال نشيده .
3- مشروع بالقرآن تصفو حياتي . للتقرب إلى الله بتلاوة كتابة وتدبر معانيه .
4- مشروع الفصحى تنادينا من أجل الاعتزاز بالانتماء إلى لغة القرآن الكريم ، وتعويد الطلاب على استخدام اللغة العربية الفصحى تحدثاً وكتابة في المدرسة وخارجها .
5- مشروع مدرستي مسؤوليتي ومن أهدافه تعويد الطلاب على تحمل المسؤولية وغرس روح القيادة الطلابية .
6- مشروع حفظي لجدول الضرب سر تفوقي يساعد الطلاب على حفظ جدول الضرب .
7- مشروع اللغة الإنجليزية للأجيال القادمة وهدف المشروع مهارة الترجمة اللغوية تطوير مادة التحدث والاتصال.
8- مشروع الإبداع العلمي طريقنا إلى التميز وميزته تعويد الطالب على البحث العلمي ، بالإضافة إلى تجارب عملية على كل مشروع موثقة ومحفوظة ، إضافة إلى مشاريع وتطوير نفذتها إدارة المدرسة بكل حب وإخلاص وتفان .
الجدير بالذكر أن مدير التربية والتعليم في زيارة للمدرسة في وقت سابق أبدى إعجابه بما شاهده من تميز وإبداع ، وشكر فريق العمل على جهودهم المتميزة ، وأثنى على التعاون والحرص والتكاتف الذي لمسه من الجميع الروابي 3الروابي5

 >

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com