معهد سياحي يدرب ويوظف 2000 شاب بعسير

image

صحيفة عسير _ خلود الغربي:

اعلنت مجموعة الحكير إنشاء 3 مشاريع تخدم قطاع السياحة والفندقة بمنطقة عسير، ينتظر أن ترى النور خلال عام إلى عامين.
جاء ذلك خلال زيارة وفد من المجموعة إلى مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مينا للتعليم وتنمية الموارد البشرية الدكتور شكري منصور أن المجموعة ستفتح فرعا لمعهد عبدالمحسن الحكير العالي للتدريب الفندقي، وفندقا ذو مواصفات 5 نجوم، ومدينة ترفيهية.
وأضاف: “المعهد سيوفر 2000 عقد توظيف مضمون، يبدأ بصرف 3 آلاف ريال تحت التدريب ومنح درجة دبلوم في السياحة والفندقة ودورات تأهيلية، ومن ثم مرتب شهري مع بداية العقد 6 آلاف ريال كحد أدنى”، لافتا إلى أن المعهد له 5 فروع على مستوى المملكة، وأنه سيكون جاهزا للافتتاح بعد عام إلى عام ونصف بمنطقة عسير.
أما مشروعي الفندق والمدينة الترفيهية، فقال: “الفندق سيكون بين مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط، حيث تحصلت المجموعة على الموقع، وينتظر أن تبدأ فيه خلال أيام، على أن يكون جاهزا للتشغيل بعد عامين، والخطوة التي تليها ستكون مدينة ترفيهية”.
وختم: “عسير رائدة في السياحة السعودية، وأي مشروع سياحي سيكون حتما ناجحا، وبإذن الله تلك المشاريع باكورة لمشاريع قادمة”.
من جهته، رحب مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة بالوفد، ومبادرة المجموعة الرائدة في إيجاد مشاريع تخدم قطاع الشباب بتدريبيهم وتأهيليهم وتوظيفيهم بمرتبات مناسبة، كواحد من أهم الأهداف التي تسعى لها هيئة السياحة بقيادة الأمير سلطان بن سلمان، إضافة إلى مشروعي الفندق والمدينة الترفيهية، داعيا رجال الأعمال إلى التفاعل مع المرحلة الحالية التي تعيشها المنطقة والمتزامنة مع الجهود لتحقيق مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام”.

>

شاهد أيضاً

إخاء عسير يستقبل رئيس تحرير صحيفة عسير

صحيفة عسير _ علي الشديدي أستقبل الأستاذ أحمد بن صالح عسيري المساعد الاداري بفرع إخاء …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com