سوق المجاردة الشعبي حكاية تروی كل يوم إثنين

DSC_00172

صحيفة عسير _ حسن الجميري:

علی الرغم من انتشار الاسواق الشعبيه والاسواق الكبرى م الا انًه لازال سوق الاثنين الشعبي بمحافظة المجاردة محتفظا بنكهته وطابعه الخاص. حيث انه يعد من اقدم الاسواق الشعبية بالمجاردة منذ اعوام عديدة رغم وجود المحلات والأسواق الحديثة، إلا أنه ما زال محتفظا بمكانه في قلوب كثير من أهالي المنطقة أو القادمين من خارجها نظراً لخصوصية معروضاته، التي تحكي كثيراً من تراث المنطقة الذي صنعه الآباء والأجداد.
ويعرض السوق الذي يرتكز على الباعة من أهالي المحافظة، إلى جانب توافد عديد من الباعة من مختلف المحافظات و المراكز ومن خارجها، منتجاتهم المختلفة من الفواكه والخضراوات والعسل والسمن والتمر والأواني النحاسية القديمة ومستلزمات النساء من الحلى والملابس والمشغولات اليدوية، إلى جانب بيع وعرض أنواع من الطيور والماشية المختلفة.
كما يجد الزائر بائعي الكادي والريحان الذين لا يجدهم سوى في هذه الأسواق وخصوصاً لما يتمتع به الكادي والريحان من إقبال، وذلك لرائحته العطرة التي كانت تستخدم كرائحة طيبة لتعطير الملابس في السابق، إلى جانب تجار السمن والعسل البلدي الذين يعرضون أجود أنواع السمن والعسل في هذا السوق.
ويضم السوق عدداً من البسطات النسائية التي تبرز الدور الحيوي للمرأة في السوق من خلال البيع والشراء وعرض ما تنتج وتصنع من السلع المصاغة والمنسوجة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة المجاردة المهندس عبدالله بن عايض دلبوح أن بلدية المجاردة قامت بتشديد الرقابة وتكثيف الجهود الرامية بالرقابة والمتابعة على المحلات والبسطات الرمضانية و زيادة الجولات الميدانية و متابعة كافة المحلات والبسطات والتأكد من سلامتها والتزام اصحابها والعاملين فيها بالتعليمات وسلامة وضعهم.
من جهته أوضح مدير إدارة صحة البيئة في بلدية المجاردة الاستاذ علي موسى الربعي انه تم اعداد حملة منذ عدة أسابيع شملت كافة الأنشطة التجارية بالمحافظة وقراها دون استثناء وتهدف بالمقام الأول إلى التأكد من مدى تطبيق تلك الأنشطة للإشتراطات الصحية والنظامية المحددة من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية.

IMG-20150621-WA0016IMG-20150621-WA0017

>

شاهد أيضاً

مكافحة المخدرات تقبض على مقيم بمنطقة عسير لترويجه (20) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر

صحيفة عسير _ أبها قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيم من الجنسية اليمنية بمنطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com