ملتقى ليالي أبها يعيد ذاكرة مدفعي ذرة وشمسان

image

صحيفة عسير _ سعيد محيا:

أعاد ملتقى ليالي أبها الرمضانية بمركز الملك فهد الثقافي بمدينة أبها “قرية المفتاحة” ذاكرة أهالي المدينة للوراء عشرات السنين من خلال العديد من التراثيات المعروضة.
جاء في مقدمتها المدافع التي كان صوتها يعني دخول موعد آذان المغرب في رمضان، حيث كانت أشهر تلك المدافع في جبل ذرة وقلعة شمسان.
كما كان من اللافت، الفوانيس الرمضانية الـ ١١٠ التي أضاءت القرية خلال الملتقى، بجانب نحو ١١ هلال ونجمة، و١١ كرسي خشب قديمة التي خصصت للجلوس، فضلا عن متحف التراث والقصر الأثري ومحلات بيع التراث والفضة.
من جهته، أكد مدير إدارة مركز الملك فهد الثقافي بقرية المفتاحة سعيد بن محيا أن قرية المفتاحة تحظى بتطوير مستمر بتوجيه ودعم مباشر من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، رافعا لسموه الشكر والتقدير لذلك التوجيه والدعم الغير مستغرب، مشيرا إلى أن القرية تفتح أبوابها لكافة زوار المنطقة والأهالي للاستمتاع بالفعاليات اليومية في الملتقى الذي يعتبر متنفس للأهالي والزوار في شهر رمضان لهذا العام.
وأضاف أن إدارة القرية تعاونت مع فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار ومجلس التنمية السياحية والشركة المنطمة للملتقى لإنجاح الفعالية، وأنها ستستمر في إقامة الفعاليات الجاذبة على مدار العام.
من جهته، لفت مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة إلى الحرص على إظهار الفعالية بالمظهر المرضي، مشيرا إلى ارتفاع أعداد الزوار يوميا، وتنوع الفعاليات والاستضافات.

>

شاهد أيضاً

أمانة عسير تنفذ أكثر من 36 جولة للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية في مساكن العمال

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي نفذت أمانة منطقة عسير خلال الأسبوع الماضي أكثر من 36 …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com