ملتقى السياحة المعرفية.. مبادرة لنهضة شباب عسير

image

صحيفة عسير_ فارس الطرقي:

يشهد مهرجان أبها يجمعنا الذي سينطلق ٥ شوال المقبل، حدثا شبابيا فريدا، بإقامة ملتقى السياحة المعرفية الأول، لمدة ٢٥ يوما بمركز الملك فهد الثقافي “قرية المفتاحة”، وذلك بتنظيم من مجلس شباب منطقة عسير بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بأبها ومعرض مشكاة التفاعلي (السعودية 2050).
صرح بذلك أمين شباب عسير عادل آل عمر، مشيرا إلى أن الملتقى يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، ويهدف إلى النهوض بالمستوى الثقافي والمعرفي لدى الشباب وتنميتهم الفكرية وتطوير قدراتهم العلمية في جو علمي يجمع بين الترفيه والتعليم.
وأضاف في ذات الصدد: “تم التركيز من خلال الملتقى على البرامج العلمية والأثرائية التي ستساهم بمشيئة الله في النهوض بالشباب وصقل مواهبهم وإثرائهم الفكري بأحدث العلوم والمعارف الانسانية”.
وأبان آل عمر أن الملتقى ٢٢ فعالية علمية ومعرفية، منها معرض مشكاة التفاعلي الذي يقام بمبادرة من مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة كأحد المعارض التفاعلية الرائعة التي تعد فرصة ثرية لقضاء وقت ممتع للزوار في بيئة تجمع بين الترفيه والتعلم بالبناء والتجربة وتوفير تجارب تفاعلية وبرامج تحاورية وعروضًا شيقة ومعرض عن تاريخ صناعة السيارات في العالم، وعرض مسرحي سيشهده مسرح المفتاحة بعنوان (بائع الحميص) ستقدمه جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة للكاتبة السعودية ملحة عبدالله، وبرامج تدريبية معتمدة للشباب والفتيات، وورش عمل علمية، ومعارض فنية، والعروض الإنشادية.
ونوه بأن الملتقى سيوفر35 وظيفة بنظام العمل الجزئي للشباب، حيث يكتسب الشاب الخبرة في مجال العمل الجماعي والعلمي، على أن يسبقه ورش عمل تدريبية لجميع العاملين في الملتقى، بغرض تهيئتهم لاستقبال الزوار.

 >

شاهد أيضاً

“وزارة البيئة” تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مشتل للأشجار المثمرة بمساحة 198.6 ألف متر مربع في عسير

صحيفة عسير ــ أبها طرحت وزارة البيئة والمياه والزراعة، فرصة استثمارية لإنشاء مشتل المجاز للأشجار …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com