فيصل بن خالد وزارة التربية والتعليم في ايد امينة

رئيسيهDSC_3142 الامير يتحدثيستقبل الطلابDSC_3142

 

صحيفة عسير ـــ احمد شيبان

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير أن وزارة التربية والتعليم في أيدٍ أمينة ، مشيراً إلى أن تربع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على عرش وزارتها يعد صمام أمان للتعليم في المملكة العربية السعودية ، نظير ما يمتلكه من رؤية خلاقة وحس وطني وكبير .

جاء ذلك أثناء استقبال سموه صباح أمس بمقر الإمارة لمدير عام التربية والتعليم بالمنطقة جلوي بن محمد آل كركمان، يرافقه المجلس الطلابي المنتخب على مستوى إدارة التربية والتعليم بعسير .

وذكر سموه أثناء الكلمة التي ألقاها أمام الوفد الزائر أن المملكة العربية السعودية ولله الحمد تعيش في أمن وأمان ، وفي ظل قيادة رشيدة تحكم شرع الله ، وتستمد من نور الكتاب والسنة تشريعاتها وأحكامها ، في الوقت الذي يعيش فيه العالم من حولنا اضطرابات وفتن ، عصفت بالدول والشعوب .

وأضاف سموه :” أنتم أيها الأبناء عماد المجتمع بعد الله وعليكم نعلق الآمال ونرسم الطموحات ، فأنتم قادة المستقبل ، وإنني أستبشر الخير فيكم وفي زملائكم في أنحاء وطنكم الغالي الذي أنتم نواته وسر تقدمه بين الأمم ” .

وحذر سموه أبناءه الطلاب من الانجراف خلف الشائعات التي يروجها المغرضون عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، واصفاً ما يمارس في هذه الكواليس بالمحاولات المغرضة للنيل من الوطن ومقدراته ، والتغرير بالشباب والزج بهم إلى مواطن الفتن والمهالك ، وإثارة الفتن والقلاقل .

وختم سموه بقوله : ” أنتم أيها الأبناء تعيشون في وطن أسسه الملك المغفور له بإذن الله عبد العزيز، بمشاركة أجدادكم الأبطال ، ومن حق هذا الوطن عليكم أن تحافظون على أمنه ومقدراته ، وأن تكونوا نواة صالحة له تقدمون كل ما في وسعكم للارتقاء به في مصاف دول العالم المتقدمة ، مشيداً سموه بالتجربة الرائدة لتعليم عسير في المجالس الطلابية ومباركاً لهم هذه الخطوة التي تجعل من الطالب شريكا استراتيجيا في صناعة القرار داخل أروقة المؤسسات التعليمية ” .

وكان مدير عام التربية والتعليم جلوي بن محمد آل كركمان قدم شكره الجزيل باسمه ونيابة عن منسوبي ومنسوبات التعليم في المنطقة لسمو الأمير فيصل بن خالد ، على دعمه الدائم والغير محدود للتعليم ومنسوبيه ، مؤكدا أن المجالس الطلابية قامت على الانتخابات الطلابية الشفافة ، وأن هدفها أن تشرك الطالب في صناعة القرار ، وتخلق شراكة فعالة مع الجهات الأخرى ، وإيصال آرائهم واحتياجاتهم إلى المسؤول والمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة لها .

وأضاف كركمان نهدف من خلال هذه المجالس إلى بناء جيل يؤمن بأهمية الحوار القادر على صنع القرار ويساهم في بناء مجتمعه وخدمة وطنه ، واصفاً رسالة المجالس الطلابية بأنها تعمل على تنمية مهارات الطلاب الحوارية والقيادية وإعدادهم للمشاركة بكل فعالية وتدريبهم على اتخاذ القرار والمساهمة في رسم الخطط وحل المشكلات وتحديد الاحتياجات وإيجاد الحلول .

وذكر كركمان أن آلية إعداد هذه المجالس في المدارس  يقوم على تشكيلها عن طريق الانتخاب وفق ضوابط وشروط معدة ، وإعطاء الطالب المنتخب فرصة وضع برنامجه الانتخابي ، ومن ثم اختيار رئيس المجلس ومقره وعدد الأعضاء ، وتوزيع اللجان والمهام على أعضاء المجلس ، مشيراً إلى أن مدة المجلس الطلابي في المدارس عام دراسي واحد يعقد جلسة شهرية باستثناء الحالات الطارئة .

أما عن المجلس الطلابي المنتخب لتعليم عسير قال كركمان :” هو مجلس منتخب من رؤساء المجالس الطلابية في المدارس ، ويبلغ عدد أفراده بمن فيهم الرئيس ثلاثون طالباً ، وهو تجربة فريدة تطبق في تعليم عسير كأول إدارة تعليمية تخوض هذه التجربة بشكل رسمي ، وهو شريك استراتيجي للإدارة في اتخاذ القرارات الني تخص العمية التعليمية ، ويهدف لإشراط الطالب في صنع القرار ، وتنفيذه مؤكداً أن الطالب قادر على المشاركة الفاعلة في صنع القرار ولديه القدرة على تلمس احتياجاته في المديان التعلمي ومن ثم خلق أفكار تساهم في تطوير العملية التربوية والتعليمية ” .

 

من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير صباح اليوم بمكتبه بديوان الأمارة وكيل وزارة الشئون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله بن ناصر السدحان والذي تشرف بالسلام على سموه وتقديم نسخة من المبادرة التنموية وبعض الدراسات المسحية لبعض المراكز التابعة لمنطقة عسير .

 

كما تسلم أمير عسير  دعماً مالياً لمجلس التنمية السياحي من مجموعة شركات أبناء عبد الهادي الجضعي القحطاني لصناعة المرطبات بيبسي كولا , وسلم الدعم  لسموه رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عبدالعزيز بن  عبدالهادي القحطاني .

وفي ذات السياق تسلم سمو أمير منطقة عسير دعماً مالياً لمجلس شباب المنطقة من رجل الأعمال حسن بن معجب الحويزي .وقد شكر سموه القحطاني و الحويزي على مساهمتهما الايجابية في دعم ما يخدم السياحة في منطقة عسير ويساهم في تشجيع الشباب وتحفيزهم .>

شاهد أيضاً

سمو أمير منطقة عسير يطلع على مراحل تنفيذ مشروع الخط الناقل للمياه المجددة

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي اطلع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com