فعاليات متنوعة لمهرجان أبها يجمعنا في أسبوعه الثاني

DSC_2311

صحيفة عسير _ فريق العمل

تتواصل فعاليات مهرجان أبها يجمعنا 1436 هـ للأسبوع الثاني على التوالي يوم غد الأحد، وتستمر حتى مساء السبت القادم، وذلك في عدد من المواقع بمنطقة عسير .
وتمتاز فعاليات الأسبوع الثاني بتنوعها والتي صممت خصصياً لتناسب زوار المنطقة، في ظل متابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة.
وتقام الفعاليات في عدد من المواقع السياحية كمنتزه السودة التي تحتضن فعالية القرية التراثية تقدم فيها العديد من البرامج التي تحاكي الحياة وطُرق العيش في الماضي كالحصاد والحراثة والزراعة والأهازيج الشعبية، بالإضافة إلى إقامة مهرجان السودة يضم مدينة ترفيهية والمسرح المفتوح ، ومسرح ثلاثي الأبعاد.
وتشهد قرية المفتاحة بمدينة أبها، إقامة عدد من الفعاليات، منها فعالية الشوكولاته، يُقدم فيها المطبخ المفتوح ، ومسابقات للطفل، وركن لأجمل الصور، بالإضافة إلى إقامة فعالية الرماية بالسهام، ومسرح الطفل، وستكون القرية على موعد مع إقامة ملتقى السياحة المعرفية والذي ينظمه مجلس شباب منطقة عسير ويشمل معرض ” مشكاة التفاعلي أحد مبادرات مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، ومعرض للكاريكاتير، والسيارات الكلاسكية، وورشة للرسم التشكيلي والبورترية، وتقديم عرض لمسرحية بعنوان ” بائع الحميص ” .

كما تستمر عروض الضوء والصوت والالعاب النارية على ضفاف بحيرة السد.
في حين تشهد محافظة خميس مشيط عدد من الفعاليات ومنها سباق القدرة والتحمل للفروسية على كأس سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، مع استمرار فعالية معرض ” صُنع في عسير ” بمركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة خميس مشيط.

>

شاهد أيضاً

أمير منطقة عسير يرعى حفل افتتاح فعاليات صيف أحد رفيدة

صحيفة عسير _ واس رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com