مدير سياحة عسير يفتتح مهرجان البُرّ ببللسمر

IMG-20150801-WA0019

صحيفة عسير – توفيق الأسمري :

يفتتح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة، صباح يوم الاثنين المقبل، مهرجان البُرّ في سوق الاثنين بمركز بللسمر – شمال مدينة أبها -.
من جهته أوضح المهندس العمرة أن المهرجان يهدف إلى تسويق منتج البُرّ ليصبح منتجاً إقتصادياً على مستوى المملكة، سيتم خلاله عرض أنواع البُرّ الثلاثة، وهي: المابيّة، والقياض، والصِّيب.
وأضاف العمرة: “سيبدأ المهرجان بفعاليات المزاد على البر بأنواعه، وسيكون تجربة مميزة، وتشجِّع على بذل الجهد للعمل على معرفة حجم الإنتاج والتسويق لهذا النوع من الحبوب، والذي تستفيد منه الأُسر المنتجة في عمل الوجبات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة”.
وتابع: “تم الإعداد للمهرجان والتنسيق في سوق الاثنين ببللسمر، ومخاطبة المزارعين بالمنطقة لتسويق محصولهم الزراعي من البُرّ بأنواعه”، مقدماً في نهاية حديثه شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير على دعمه المتواصل لفعاليات المنطقة بشكل عام وهذا المهرجان بشكل خاص، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على اعتماده هذا المهرجان وإقامته بصفة سنوية في بللسمر.
يُذكر أن المهرجان الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبالتعاون مع فرع الزراعة ببللسمر وبللحمر سيستمر لمدة ٣ أيام.>

شاهد أيضاً

المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير

صحيفة عسير _ أبها  نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة على منطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com