إمارة عسير تحذر المتاجرين بالشرائح المجهولة وتصفهم بمخلي الأمن

imageصحيفة عسير – أحمد شيبان : 

وصفت إمارة منطقة عسير في بيان صدر على لسان متحدثها الرسمي والمشرف العام على الشؤون الإعلامية سعد آل ثابت ، من يقوم ببيع شرائح الاتصالات المجهولة ، بالمخل بالأمن ، معتبرة المتاجرة في مثل هذا النوع من وسائط الاتصال نوع من أنواع تسهيل الأعمال المشبوهة التي تستهدف الوطن ومقدراته .

وتطرق  البيان  إلى دور اللجنة المختصة بمثل هذه الأعمال والتي تترأسها إمارة المنطقة،   وعضوية الشرطة والمباحث  والأمانة ،   ووزارة التجارة وهيئة الاتصالات  ومكتب العمل ، حيث تتم ملاحقة الشرائح المجهولة والمتاجرين بها ، و ضبطها   وتطبيق  التعليمات  بحق المخالف سواء كان سعودي او مقيم .

وعن المتجارين بهذه الشرائح ذكر البيان أن هناك إحصائية لمن تم القبض عليهم ، حيث يتم تسفير المخالف من المقيمين وإحالة السعودي لهيئه التحقيق حسب تعليمات وزاره الداخليه رقم 47840 في 1431/5/18.فيما يتم التعامل مع الشرائح المجهولة بمصادرتها ،  ومعاقبة  الشركة المشغلة من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وتسفير العمالة التي تقوم بالبيع وإحالة السعودي لهيئة التحقيق والإدعاء العام في حالة تكرر منه  ذلك.

ودعت إمارة عسير في ختام بيانها إلى ضرورة استشعار أهمية أمن هذه البلاد ، وعدم السعي بقصد أو بدون قصد إلى ما يتسبب في زعزة الأمن ، وتسهيل طرق الإجرام لخفافيش الظلام .>

شاهد أيضاً

تحت رعاية سمو أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها
 
تدشين معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية في نسخته الثانية غداً الأحد

صحيفة عسير _ يحيى مشافي تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com