فرص جديدة لتوظيف المعوقين في الشركات والمؤسسات

 

 

 

نظم مركز جمعية الأطفال المعوقين بعسيراليومالمعوقين الاثنين الملتقى الثاني لتوظيف المعوقين والذي يستهدف إتاحة فرص التوظيف للمعوقين بمؤسسات القطاع الخاص بالتعاون مع العديد من الجهات ذات العلاقة، وفي مقدمتها امارة المنطقة ، وزارة العمل ، ووزارة الشئون الاجتماعية ، والغرفة التجارية الصناعية بأبها ، وصندوق الموارد البشرية ،  ولجنة توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة .

وقد احتشد عدد من ممثلي الشركات والمؤسسات والمعوقين الراغبين في التوظيف بمقر المركز حيث أجريت المقابلات الشخصية التي يتحدد من خلالها مدى احتياج هذه الشركات .

وقد وعدت الشركات والمؤسسات الموظفين من المعاقين بعمل دورات تدريبية وتطويرية لصقل قدارتهم ، والارتقاء بخبراتهم الوظيفية . كما أجمع مندوبو الشركات على تميز هذه التجربة وإمكانيتها في خلق فرص عمل للمعوقين . كما أنها تسهل فرص الالتقاء بهم مباشرة فيما أشاد العديد

من المعوقين بالملتقى ؛ ووصفوه بالخطوة المباركة التي تمنحهم المزيد من الاندماج في المجتمع وتؤمن لهم المستقبل الامن .

 

 

 

 

ورفع المعوقون المشاركون شكرهم لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة الجمعية على تبنيه هذه المبادرة والتي تساعدهم على تحقيق ذواتهم والمساهمة في بناء مجتمع كغيرهم من أبناء الوطن .

ومن جهته قال مدير مركز الجمعية بعسير الدكتور صالح بن ناصر الحمادي: أن المركز استطاع من خلال هذه التجربة الثانية إتاحة فرص التوظيف لعدد من المعوقين في عدد من المؤسسات والشركات . مشيراً إلى انّ المركز وهو حديث عهد بالافتتاح يعتبر هذه الخطوة من أهم أهدافه التي يسعى لها . كما أشاد الحمادي بكفاءة العديد من المعوقين وحصول الكثير منهم على شهادات عليا . وهو الأمر الذي دعا معه الحمادي المعوقين المقيمين في منطقة عسير والراغبين في الالتحاق بفرص وظيفية مناسبة في المؤسسات والشركات والذين يرون في أنفسهم القدرة على ذلك تقديم أوراقهم لمركز الجمعية بعسير . مشيراً الى استمرار الجمعية في دور الربط بين المعوقين والشركات والمؤسسات وصندوق الموارد البشرية الراغبة في الكوادر الجيدة .>

شاهد أيضاً

سمو أمير منطقة عسير يطلع على مراحل تنفيذ مشروع الخط الناقل للمياه المجددة

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي اطلع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com