سياحية تجهز طاقاتها لاستضافة اكثر من 2000 شخص تفعيلا للمعارض والمؤتمرات وتبرم عقود لزراعة الملاعب

سياحة

صحيفة عسير ــ عوض القرني

تتأهب الشركة الوطنية السياحية “سياحية” إلى إطلاق حزمة من المبادرات والمشاريع الداعمة إلى مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام، تتنوع من خطوات جادة في مجال تفعيل سياحة المعارض والمؤتمرات، وتأهيل الشباب للعمل السياحي وابتعاثهم والتنسيق مع وزارة العمل لتوفير 200 فرصة عمل، ومجموعة من المشاريع لزيادة الطاقة الاستيعابية لاستقبال السواح والزوار في أهم المواقع السياحية، وتوقيع عقد لزراعة ملعبين تمكنا من استضافة معسكرات الأندية السعودية التحضيرية للموسم المقبل.

 

تفعيل سياحة المعارض والمؤتمرات

أولى تلك المبادرات، تتركز على تفعيل سياحة المعارض والمؤتمرات، لاسيما بعد توجيه أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بتشكيل فريق عمل خاص بالمعارض والمؤتمرات، لتصبح عامل جذب سياحي دائم.

وأكد مدير الشركة الوطنية السياحية “سياحية” أن الشركة  الوطنية تملك القدرات الكاملة من ناحية الإيواء السياحي إلى درجة استضافة أكثر من 2000 شخص في وقت واحد، إلى جانب توفير المركز الدولي للمعارض بكامل خدماته، فضلاً عن إمكانية التمدد في الساحات الخارجية والإضافية لإنشاء صالات إضافية في حال الحاجة إلى صالات عرض، مضيفاً أن فندق قصر أبها خدمات فندقية، تمكنه من استضافة كافة المؤتمرات والندوات.

وطالب المهندس صالح قدح الوزارات في المملكة أن تدعم هذا التوجه بإقامة الفعاليات والمؤتمرات في منطقة عسير.

 

تأهيل الشباب بالابتعاث وتوفير فرص عمل

ثاني المبادرات، تمثلت في دعم شريحة الشباب وتأهيلهم وتوفير فرص العمل لهم، حيث كشف المهندس صالح قدح عن مجموعة مساهمات مميزة للشركة في هذا الجانب، قائلاً: “إن الشركة تبتعث 20 طالب سعودي سنويا للدراسة في مجال السياحة منذ  15 سنة، ما كان له  دور كبير في تخريج عدد من الخريجين في مجال السياحة والفندقة بدرجات بكالوريوس ودكتوراه، فضلاً عن تقديم الشركة دعمها لكلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة سابقا وقبل انتقالها لكلية ابن رشد”.

وأضاف في ذات الصدد: “الشركة تواصل تنسيقها مع فرع وزارة العمل ومكتب طاقات لتوفير 200 وظيفة للشباب السعودي خلال الصيف”.

 

توسيع الطاقة الاستيعابية وملعبين جديدين

ثالث المبادرات، جاءت عبارة عن عدة مشاريع لتوسيع الطاقة الاستيعابية للزوار والسياح في أهم المعالم السياحية بالمنطقة، بجانب استحدث فعاليات جديدة، إذ أعلن مدير عام الشركة الوطنية توسعة حديقة أبها الترفيهية بعمل جلسات للعائلات مطلة على السد على شكل مدرجات، والاهتمام بعنصر الترفيه للشباب بتفعيل برامج “البنت بول” الكرات المطلية للشباب من خلال تخصيص مساحة 1500 متر مسطح  لتقام على مدار العام، بجانب تفعيل مركز رياضة البولينغ في منتجع المطار، في الوقت الذي يجري فيه استكمال تأهيل النادي وعمل مسابح داخلية وتوقيع عقد زراعة ملعبين لكرة القدم بما يساهم في استقطاب المعسكرات الرياضية للأندية السعودية.

وحول الفعاليات، قال: “الشركة الوطنية تساهم في كل عام في تقديم العديد من الفعاليات في الصيف من خلال عروض الضوء والصوت التي تقام على بحيرة السد بدعم من سمو أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية، إضافة إلى فعاليات الترفيه والسيرك والعروض الصينية والألعاب النارية والمسابقات المجزية على مسح بحيرة السد بمشاركة الأقزام من دوله مصر والسيرك من دولة الصين، فيما يوجد تميز وتجديد في كل عام، سيشهد هذا العام إقامة العروض للفرق والفلكور الشعبي”.

وتابع: “كما تم تجهيز فعاليات رمضانية لشهر رمضان كونه أصبح جزء لا يتجزأ من وقت الصيف، حيث سيكون هناك مواقع للعوائل في شهر رمضان تقدم أكلات عالمية “مغربية وايطالية وصينية في الجبل الأخضر”.>

شاهد أيضاً

قمة القادة حول المناخ تبدأ أعمالها .. وخادم الحرمين الشريفين يرأس وفد المملكة

صحيفة عسير ــ واس بدأت اليوم أعمال “قمة القادة حول المناخ ” -الافتراضية – ، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com