قطاع الأعمال بعسير ضيوفاً على مهرجان بريدة للتمور
 
المبطي : المهرجان ظاهرة اقتصادية ترفع معدلات التسوق

imageصحيفة عسير – سعيد العلكمي : 

أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس عبدالله المبطي بأن مهرجان بريدة للتمور سيُحدِث نقلة نوعية في مجال التطور السياحي والاقتصادي بإعتباره أكبر مهرجان للتمور يعرض فيه تجّار التمور والمزارعون أجود أنواع التمور، وأعتبر المبطي أن هذا المهرجان هو من أهم الخطوات التي ستحقق العوائد الاقتصادية والتي ستكون مؤثرة اذا تم الاستمرار في تطويرها ودعمها، حيث أنه من المهم العناية بها وقد أصبح من الممكن أن ينتج عنها عوائد اقتصادية ضخمة في حال تم الإهتمام بها وتطويرها وتسويقها بالشكل المناسب وفقا لدراسات وابحاث وتفاعل الجهات المختصة بها.

جاء ذلك عقب زيارة رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة أبها وعدداً من رجال عسير لمنطقة القصيم حيث أثنوا جميعا على مهرجان التمور من حيث عرض أنواع التمور.

هذا وقد أشاد المبطي خلال الزيارة بدور رجال الأعمال بالمنطقة لمشاركتهم في إنجاح فعاليات المهرجان، وأضاف المبطي أنه بالضرورة أن يكون هناك تكاتف للجهود بين مختلف قطاعات الدولة لتنمية وإبراز مثل هذه المنتجات ومحاولة تقصّي أهم المميزات الاقتصادية والسياحية لأي منطقة في المملكة واستغلالها بالشكل الأمثل مشدداً على ضرورة أن يكون نجاح هذا المهرجان حافزاً لتعدد المهرجانات في بقية مناطق البلاد، لتتنافس من خلالها المناطق على تسويق ما تتميز به كل منطقة.

و أن يكون معلوما لدى خبراء الزراعة .. ومحاولة الإسهام في زيادة إنتاجها وتطورها ..وأضاف إن نجاح هذا المهرجان سيثمر في بلادنا في يوم ما مركزا عالميا مرموقا لتجارة التمور، وسيجعل من هذه المهرجانات وسيلة ناجحة لتسويق تمورنا محليا وعالميا،. مشيدا بالتطوير اللافت في مجال التسويق الذي أجراه المنظمون وبالاهتمام الذي حظي بها المهرجان في كافة اجنحته وختم المبطي تصريحه أن المملكة يجب أن تعني بكافة ثرواتها المتاحة وأن تخلق عدداً من الفرص لتكون معينا للحفاظ على موقعها الاقتصادي.

مؤكدا على أن هناك خيرات كثيرة وعوائد اقتصادية ضخمة يمكن ان يعززها الاستثمار في القطاع الزراعي بما يحقق الاهتمام بهذا القطاع كمصدر من مصادر الثروة والتنمية الاقتصادية.

وفي نهاية الزيارة شكر المبطي وأعضاء المجلس رئيس غرفة القصيم عبدالله المهوس على حسن إستقباله للوفد مثمنا لهم هذه البادرة داعياً المهوس ورجال أعمال القصيم الى زيارة منطقة عسير والإطلاع على النهضة التي تعيشها كونها سبّاقة في مجال الزراعة.
image>

شاهد أيضاً

حساب المواطن يوضح موقف المسجلين بالتأهيل الشامل

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أوضح برنامج حساب المواطن موقف المسجلين بالتأهيل الشامل بشأن الاستفادة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com