5061 ناخب وناخبة في عسير خلال الأسبوع الماضي
 
تزايد ملحوظ في زيادة تسجيل الناخبين

IMG-20150830-WA0027
صحيفة عسير _ أبها :

سجلت مراكز قيد الناخبين بمنطقة عسير خلال الأسبوع الماضي منذ انطلاق قيد الناخبين والتي انطلقت السبت 7/11/1436هـ (5061) ناخبا وناخبة .

أوضح ذلك المنسق العام للجنة المحلية للانتخابات بمنطقة عسير علي عبدالله عسيري أن المراكز الانتخابية بعسير شهدت إقبالاً متزايداً خلال الأيام الأخيرة ، سجل خلالها 5061 كان نصيب الرجال منها 5374 ناخب في حين بلغ عدد النساء 313 ناخبة ، وقد تصدرت بلدية محايل عسير عدد الناخبين الرجال بأكثر من 300 ناخب .

وأكد عسيري إلى أن الإقبال على المراكز الانتخابية البالغة 99 مركزاً والموزعة في بلديات منطقة عسير شهد تزايد ملحوظ في أعداد الناخبين ، وأشار إلى أن اللجنة العامة للانتخابات اعتمدت إضافة عدد من الإجراءات الجديدة لإثبات شخصية الناخب، وإثبات سكنه بهدف التسهيل على المواطنين المشاركين في الانتخابات البلدية، مبينا أن الإجراءات تضمنت أن يعتمد في إثبات الشخصية وتحديد عمر الناخب على بطاقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة مع وثيقة رسمية تثبت شخصيته ، بالإضافة إلى اعتماد عقد إيجار مصدق من المحافظة أو المركز أو العمدة أو المعرّف أو الغرفة التجارية .

وختم عسيري بأن الفريق التقني المكون من 16 شخص من ذوي الكفاءات العالية بالأمانة و يبذل جهود كبيرة في رصد بيانات الناخبين بكل مهنية وذلك من أجل الخروج بأدق النتائج الخاصة بالانتخابات .>

شاهد أيضاً

“الصحة” تعلن عدم تسجيل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي

صحيفة عسير _ الرياض أعلنت وزارة الصحة بأنها لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com