تعليم النماص : ” بتعاوننا نحمي أجيالنا ” محاضرة بأضرار المخدرات تستهدف الناشئة

IMG_2193

النماص – نورة الشهري :

انطلاقاً من اهتمام إدارة تعليم النماص وحرصاً منها على ثروة الوطن وسلامتهم جسمياً وعقلياً ، وبرعاية كريمة ومستمرة من قائد التعليم بالنماص الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن آل قاسم أقيمت محاضرة للتوعية بأضرار المخدرات بمتوسطة وثانوية الملك خالد بحلباء تحت شعار ( بتعاوننا نحمي أجيالنا ) بالتعاون بين إدارة التعليم ومديرية مكافحة المخدرات والوحدات الصحية المدرسية ، ورعاية لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية ، وتحت مظلة نبراس المشروع الوطني للوقاية من المخدرات ، واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ، وقد استمع منسوبو المدرسة من قياديين ومعلمين وطلاب للمحاضرة باهتمام ، حيث تحدث مندوب مكافحة المخدرات عن الأخطار المحتمة سواء كانت اجتماعية وسلوكية لمدمني المخدرات والأساليب المتبعة من أصحاب السوء ومروجي هذه السموم ، وقدم مندوب وزارة الصحة الدكتور / محمد عبدالحميد نصائح وإرشادات بيّن فيها آثار المخدرات على العقل والجسم البشري ومدى تحوله من النضج إلى التلف والضياع .
> أعقب ذلك توجيهات من د. محمد أديب عن أثر التدخين السلبي ومدى ضرره على المجتمع ونوه بأن التدخين يعتبر هو البوابة الأساسية للوقوع في كمين هذه السموم .
وفي نهاية البرنامج تمّ توزيع عدد من القمصان والمطويات والكتيبات الإرشادية التي تحمل شعار الحملة .
والجدير بالذكر أن دور التعليم مهم جداً في زرع القيم والمبادئ السليمة في نفوس الناشئة كونهم ثروة الوطن وعدة المستقبل …فلنكن صفاً واحداً في محاربة هذا الداء ومروجيه

 >

شاهد أيضاً

جمعية كيان للأيتام تقيم دورة تدريبية بعنوان “مهارات الدراسة وطرق الاستذكار للطلاب” بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي من منطلق التعاون المثمر بين جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com