تستمر لمدة شهروتشتمل على محاضرات وورش عمل
 
قطاع سراة عبيدة ينظم حملة “طمنينا عنك” للتوعية بسرطان الثدية

h1
صحيفة عسير – سالم عروي :
بدأت إدارة المراكز الصحية والطب الوقائي بمحافظة سراة عبيدة في تنفيذ فعاليات حملة التوعية الصحية بسرطان الثدي تحت شعار ” طمنينا عنك ” وذلك في إطار الاحتفال بالشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي الذي يوافق شهر أكتوبر الجاري 2015م .
أوضح ذلك المتحدث الرسمي لصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال بأن الحملة تهدف الى التأكيد بأهمية الكشف المبكر والوقاية من سرطان الثدي وحث النساء على إجراء الفحوصات بانتظام وأنه بالإمكان علاج سرطان الثدي إذا تم تشخيصه مبكرًا .
وأضاف النقير بأن اول برامج الحملة واستعداداتها إقامة دورة تدريبية يوم الثلاثاء الماضي بقطاع صحي السراة بعنوان “الكشف المبكر أساس القضاء على سرطان الثدي” للكوادر الصحية العاملة بالمراكز الصحية من أطباء وتمريض وافتتحها المشرف على ادارة المراكز الصحية والطب الوقائي بسراة عبيدة الأستاذ عايض بن صالح آل عدال .
وأشار النقير بأن الحملة تتضمن عدد من الأنشطة والفعاليات طوال الشهر وتشتمل على المحاضرات بالمراكز الصحية ومدارس البنات وإقامة ورش العمل والندوات إلى جانب بعض المواد التثقيفية كالمطويات والملصقات واللوحات التثقيفية .
واختتم النقير بأن هذه البرامج والحملات تأتي ضمن حرص وزارة الصحة ممثلة بصحة عسير لتفعيل دور مراكز الرعاية الصحية في التوعية الصحية والتثقيف الصحي ورفع الوعي لدى الجمهور بشأن سرطان الثدي وطرق الوقاية منه وأهمية الكشف المبكر لهذا المرض .>

شاهد أيضاً

مكتب البيئة والمياة والزراعة بسراة عبيدة يطلق مبادرة «لنجعلها خضراء» لزراعةأكثر من 2000 شجرة نادره

صحيفة عسير _ سالم عروي أطلق مكتب البيئة والمياة والزراعة بمحافظة سراة عبيدة مبادرة « …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com