ظهران الجنوب وحلم المنشأة الرياضية

سالم 447
صحيفة عسير – سالم عروي :
كان تأسيس نادي العرين الرياضي في محافظة ظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير في عام 1396هـ والتي تبعد عن مكتب رعاية الشباب أكثر من 160كلم، بمثابة تحقيق الحلم الذي طال انتظاره لأبناء المحافظة، وفي المقابل كان النادي وفيا مع محبيه فقد حقق المطلوب منه الى حد كبير وحصد عددا من البطولات في بعض الألعاب المختلفة، كما مثل النادي منطقة عسير سنوات عدة في لعبة الكرة الطائرة في الدوري الممتاز في درجة الشباب ونافس فرق الهلال والأهلي على تحقيق البطولة . كما حقق بطولة المنطقة في لعبة كرة الطاولة لعدة سنوات بجميع الدرجات حتى صعد الفريق الأول لدوري الدرجة الأولى لعام 1433هـ، كما حققت لعبة الكاراتيه بطولة المملكة ومثل لاعبوها المملكة في بطولات دولية، وأيضا حققت لعبة رفع الأثقال بطولة المملكة في العديد من الأوزان، وقد برز العديد من لاعبي نادي العرين في أندية جرى انتقالهم لها منهم لاعب النادي الاهلي في كرة الطائرة علي صالح الوادعي.

ومحافظة ظهران الجنوب تزخر بعدد كبير من المواهب في مختلف الالعاب وشبابها حققوا عددا من المنجزات التي تسجل بمداد من ذهب ولكن لا زالت كل هذه المواهب ترغب ان يتحقق لها ما تحلم به منذ سنوات طويلة وهو وجود المنشأة الرياضية التي تساعدهم في إبراز تلك المواهب وفي جميع الألعاب. وقد لاحت في الافق بارقة امل جديدة باعتماد الرئاسة العامة لرعاية الشباب منشأة جديدة للنادي تقام على ارضه الحالية وبتكلفة مالية وصلت الى ٦٠ مليون ريال حيث تم اخلاء النادي الحالي وهو عبارة عن مباني قديمة سقط جزء منها وتم اخلاء ملعب كرة القدم وكذلك الصالات للألعاب الفردية.
فقد ذكر رئيس النادي حسين محمد آل زاهر بأن النادي يعاني من عزوف أبناء المحافظة بسبب عدم وجود الملاعب الجيدة التي تساعد على ممارسة الفرق ألعابها وأضاف بأننا استبشرنا بخطاب الإخلاء لبدء العمل منذ عام 1433 ولكن لم يتحقق شيء.
وتحدث نائب الرئيس الأستاذ منصور حيان قائلا بأن النادي يعاني من سوء منشأة النادي الحالية ولايوجد بها أي مقومات الممارسة الرياضية مناشدا سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بالنظر لقرار إخلاء النادي والبدء في العمل حتى يتسنى لأبناء هذه المحافظة في ممارسة حياتهم الرياضية والعمل على منافسة الفرق الأخرى بالمنطقة.
و ذكر رئيس المجلس الاعلامي في نادي العرين تركي سعيدالوادعي ان شباب المحافظة بحاجة ماسة للبدأ في المنشأة فهي العمود الفقري لبروز النادي وتفعيل دور الشباب في جميع الالعاب وظهورها بالموقف المشرف في المنطقة وكذلك على مستوى المملكة كما حمل الوادعي الرئاسة في تدني مستوى ونتأج الفرق .
وتحدث كابتن فريق كرة القدم السابق عبدالله قهمان مبينا أن أبناء النادي القدامى يتألمون عند مشاهدتهم مقر النادي بهذا الوضع المحزن مطالبا المسؤولين في النادي ومكتب الرئاسة بعسير والرئاسة العامة لرعاية الشباب بالنظر لوضع النادي والعمل على إصلاح ماأفسده الزمن بهذا النادي العريق.
من جهته قال اللاعب سعيد صالح آل عاطف بأنه يحزن كلما شاهد النادي بهذا المنظر الذي ينمي في نفوس الناشئة عدم الالتحاق بالنادي ويتساءل من المسؤول عن هذا الإهمال .
سالم 448
سالم 449>

شاهد أيضاً

الهلال يحاول الابتعاد عن النصر في سباق الصدارة.. وصراع الهبوط يشتعل في دوري المحترفين السعودي

صحيفة عسير _ الرياض تواصل الفرق المتنافسة في الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن 2023-2024” محاولة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com