بمشاركة 4 جمعيات وتنظمها “كفيف” وزير الشؤون الاجتماعية يرعى ورشة تنسيقية بين جمعيات المكفوفين لخدمة المعاقين بصرياً بالرياض..!

image image image

صحيفة عسير: فايع عسيري

برعاية وحضور وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي تنظم جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) عند الساعة التاسعة صباحا من يوم الأربعاء المقبل الموافق ٨ محرم ورشة تنسيقية بين الجمعيات الخاصة بذوي الإعاقة البصرية بالمملكة، وذلك في فندق “مداريم كراون”.
وأوضح عضو مجلس الشورى رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور ناصر بن علي الموسى, وسيحضرها ممثلون من مجالس إدارات كل من جمعية “إبصار” الخيرية بمنطقة مكة المكرمة وجمعية “العوق البصري” بمنطقة القصيم وجمعية “رؤية” بمنطقة المدينة المنورة وجمعية “كفيف” المنظم لها.
وبين د. الموسى أن الورشة تهدف إلى وضع آليات لتنسيق العمل بين الجمعيات الأربع, ومناقشة الصعوبات التي تواجه تلك الجمعيات في تحقيق أهدافها, وكذلك مناقشة ما يمكن لوزارة الشؤون الاجتماعية تقديمه لخدمة ذوي الإعاقة البصرية ومتعددي العوق وضعاف البصر، مرحبا بالمشاركين فيها من أعضاء مجالس إدارات جمعيات المكفوفين مقدرا لهم حرصهم على المشاركة لتكون الفائدة أكبر.
وقدم عضو الشورى ورئيس مجلس إدارة الجمعية شكره باسم العاملين بالجمعية والمستفيدين منها والمكفوفين عامة لوزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي على رعايته هذه المناسبة وهو ما يؤكد حرصه على دعم برامج ذوي الإعاقة البصرية، ومساعدة الجمعيات المعنية بهم على تحقيق أهدافها وأداء دورها.
من جهته ذكر مدير عام الجمعية محمد بن سليمان الشويمان أن هذه الورشة تأتي ضمن فعاليات اليوم العالمي للعصا البيضاء، والتي تتضمن حملة توعوية تضم عددا من المناشط عن المكفوفين وأهمية العصا البيضاء في حياتهم، وعمل فيلم قصير عما يواجهه ذوي الإعاقة البصرية خصوصا عند عبور الطريق وذلك بمشاركة الإعلامي المعروف محمد الشهري.>

شاهد أيضاً

محمد الشهراني عريساً

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : تصوير – علي الفرخ : في ليلة جميلة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com