سبع شركات طيران تُضاعف رحلاتها من وإلى أبها

في الوقت الذي تنتظر فيه «الخطوط السعودية» إظهار الأرقام للرحلات الجوية من قطاعاتها وطرح رحلات مقاعد إضافية وفقاً للمتحدث باسمها عبد الله الأجهر، ضاعفت سبع شركات طيران رحلاتها من وإلى مدينة أبها اعتباراً من مطلع هذا الصي874244422650ف. 
وبدأت كلٌ من فلاي دبي وفلاي ناس بمضاعفة رحلاتها إلى رحلتين بدلاً من رحلة يومياً من دبي إلى أبها والعكس، كما شاركتها في ذلك العالمية المصرية والعربية وفلاي ناس والسعيدة اليمنية والمصرية للطيران
من جهته، أوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني خالد الخيبري أن منطقة عسير حظيت هذا العام بتعددية وتوفر ناقلات جوية وطنية وأجنبية تعمل من وإلى مطار أبها، لافتاً إلى أن شركات الطيران الأجنبية السبع التي تعمل من وإلى أبها تحفزسوق النقل الجوي وتفتح باب التنافس الذي سيكون من صالح المسافر في توفر وسيلة مناسبة. 
وتابع أن زيادة شركات الخطوط السعودية وفلاي دبي وفلاي ناس ومصر للطيران والسعيدة والعالمية المصرية والعربية من رحلاتها لاستيعاب الطلب على السياحة في المنطقة. 
وأكد الخيبري، أن السعة المقعدية لهذا القطاع تتطلب هذه الزيادة، وأن الهيئة العامة للطيران المدني قد وضعت كافة التسهيلات أمام هذه الشركات لدخول هذا السوق والاستفادة من التنافسية في القدرات والعروض. 
وأضاف أن منطقة عسير تُعتبر منطقة جذب سياحي للعديد من دول الخليج والدول المجاورة، لما حباها الله من جمال الطبيعة لتكون المصيف الأجمل. 
في حين، أفصح الخيبري عن أن الحركة الجوية في مطار أبها تُعتبر الخامسة على مستوى المملكة من ناحية كثافة الرحلات وتزايد الطلب.

>

شاهد أيضاً

سمو أمير عسير يلتقي نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان لقطاع الإسكان وتنمية المدن

صحيفة عسير _ يحيى مشافي التقى الأمير تركي بن طلال، أمير منطقة عسير، بمعالي نائب …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com