انتشار فاكهة الصيف بمنطقة عسير ” شتاءاً ” (صور)

انتشار فاكهة الصيف بمنطقة عسير ” شتاءاً ” (صور)

انتشار فاكهة الصيف بمنطقة عسير

19-02-14 19:37

صحيفة عسير – مـحمد الأسمري في هذه الأيام انتشرت على الطرقات سيارات الباعة مثيرة فضول المارة وهي فاكهة الحبحب والبطيخ المسمى (بالبطيخ الامريكي) والذرة في منطقة عسير، وهي التي عادة ما تظهر خلال فصل الصيف.

“صحيفة عسير” كان لها صباح اليوم لقاء مع البائعة المتجولة على طريق أبها خميس مشيط في عسير، الذي قال إنه يجلب الحبحب من القوز والبطيخ الامريكي من جازان هذه الأيام؛ لأن هذا الوقت موسم جني الحبحب والبطيخ والتين والمانجو والدوم وجميع الفلافل في المناطق الساحلية ( القوز والقنفذة والمظيلف والليث) ووادي الدواسر .

وعند سؤالي للباعة على الإقبال أجابوا الإقبال على الحبحب والبطيخ في المناطق الباردة لا يكون بدرجة الإقبال في فصل الصيف؛ لأنها تتميز فقط في الصيف.

كما رصدت عدسة ” صحيفة عسير ” بيع الذرة التي تتميز بها منطقة عسير صيفاً، وذلك مع أحد الباعة المتجولين، الذي جلبها كذلك من منطقة وادي الدواسر ، والتي لا تختلف مع سابقها في إقبال الناس عليها في الشتاء.

من جانبه قال أحد المتسوقين، إن البطيخ والحبحب اللذين يُجلبان من المناطق الساحلية ليسا بطعم فاكهة الصيف، خاصة الذرة المحلية من مزارع منطقة عسير ؛ إذ تكون حبتها أشد وأقوى من ذرة وادي الدواسر والمناطق الساحلية.

image
.image
.

image
.

image
.

>

شاهد أيضاً

د.الربيعة: بعطاء الوطن وبقيادته المعطاءة استطاع مركز الملك سلمان للإغاثة أن يصل إلى 59 دولة ويدعم 14 قطاعاً خيرياً وإنسانيا

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  أوضح معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com