“التعليم” تنفذ لقاء تطوير مهارات مشرفي الحاسب الآلي في بيشة

“التعليم” تنفذ لقاء تطوير مهارات مشرفي الحاسب الآلي في بيشة

صحيفة عسير – بيشة :

تنفذ وزارة التعليم يوم الإثنين القادم لقاء تطوير مهارات مشرفي ومشرفات الحاسب الآلي والذي تستضيفه إدارة التعليم في بيشة على مدار ثلاثة أيام (27 / 29 ـ محرم ـ 1436هـ) ، ويشارك فيه عدد من مشرفي ومشرفات الحاسب الآلي من مختلف الإدارات التعليمية ، وذلك في مقر المركز الثقافي .
من جانبه أوضح نايف بن سلطان الهاجري ، مدير الإشراف التربوي بتعليم بيشة أن لقاء تطوير مهارات مشرفي ومشرفات الحاسب الآلي بمناطق ومحافظات المملكة التعليمية يأتي ضمن برامج وكالة التعليم للبنين والبنات ممثلة في الإدارة العامة للإشراف التربوي.

ويهدف هذا اللقاء إلى تطوير وتنمية الأداء الإشرافي لمشرفي ومشرفات الحاسب الآلي تمشيا مع توجهات وزارة التعليم الرامية لتطوير التعليم في المملكة والتي تمثلت في عدد من المشاريع التطويرية المطبقة في الميدان حاليا والتي تركز على الطالب كمحور هام وأساسي في عمليتي التعليم والتعلم ولا شك أن مادة الحاسب الآلي من المواد الدراسية الهامة والتي نالت نصيبا من التطوير والمتمثل في تطوير المنهاج المدرسي بمفهومه الشامل.

وأوضح، أنه يأتي هذا التطوير إيمانا من الجميع بأهمية هذه المادة الدراسية كمادة تنافسية نستطيع من خلالها تنمية المهارات التقنية والحاسوبية لدى طلابنا وطالباتنا وصولا إلى تحقيق هدف دمج التقنية في التعليم وأن يصبح الطالب والطالبة قادرين على استقصاء المفاهيم العلمية والحصول عليها من مصادرها المختلفة واستنتاج هذه المفاهيم وتنمية مهارات البحث العلمي.

وأضاف، لما كان الإشراف التربوي هو الداعم الحقيقي للأداء التدريسي كان لزاما إقامة مثل هذا اللقاء والذي ستطرح فيه أوراق العمل لعدد من المتخصصين والمتخصصات في تعليم الحاسب الآلي ، تتطرق هذه الأوراق لإستراتيجيات التدريس الحديثة المبنية على نظريات التعلم البنائية الحديثة وكذلك لأساليب التقويم البنائي في تدريس الحاسب الآلي.

كما سيعقد ضمن هذا اللقاء ورش عمل تركز على أساليب تطوير المهارات الإشرافية في ضوء تطبيق منظومة قيادة الأداء الإشرافي، ولضمان نجاح هذا اللقاء قامت إدارة التعليم ببيشة بتشكيل لجان تنظيمية لهذا اللقاء وجندت كافة إمكاناتها المادية والبشرية لتحقيق أهدافه السامية .>

شاهد أيضاً

عبدالمجيد عامر متأهلا وممثلا لتعليم ألمع في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2022

صحيفة عسير – علي الشديدي : تأهل الطالب عبدالمجيد أحمد عامر بمشروعه العلمي وذلك ببحث …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com