افتتاح المنتدى السعودي للمعارض والمؤتمرات الثالث بالدمام

image

صحيفة عسير – علي الشديدي :

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة, وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، اليوم, فعاليات المنتدى السعودي الثالث للمؤتمرات والمعارض، وذلك في فندق الشيراتون بالدمام .

وفور وصول سموهما قاما بافتتاح المعرض المصاحب للمنتدى الذي يضم أجنحة مجالس التنمية السياحية في المناطق، وعددًا من الشركات العاملة في تنظيم المعارض والمؤتمرات .

وأكد رئيس الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن العطيشان, في كلمة له خلال حفل الافتتاح, أن صناعة المعارض والمؤتمرات تعد قطاعا اقتصادياً فاعلاً وعنصراً مهماً في رفع معدلات النمو كونها صناعة شديدة الحيوية والنشاط, ولديها قواسم مشتركة مع مختلف الأنشطة التجارية والاقتصادية، مشيراً إلى أن صناعة المعارض والمؤتمرات تشهد تطوراً نسبياً في مختلف مناطق المملكة .

وأبان أن الغرفة طرحت العديد من المبادرات, التي تضمنت إقامة أكثر من (50) فعالية متنوعة في المنطقة.

عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز, كلمة أكد فيها أن المملكة تمثل موقعاً رائداً للمعارض والمؤتمرات بما تتمتع به من موقع جغرافي وثقل حضاري وسوق اقتصادية قوية ومستقرة .

وأكد سموه أن الهيئة أتمّت كل متطلبات تأسيس وتنظيم القطاع، وأنشأت مؤسسة حديثة تعد نقلة في العمل الإداري المتطور، ونموذجاً في أسلوب إدارة المؤسسات الحكومية ، وانطلقت لتنظيم القطاع ودعمه بالأنظمة والقرارات والبرامج التأهيلية .

وأشار إلى أن الهيئة عملت على إحداث قبول لدى المواطنين بالسياحة ورفع الوعي والتوافق على قضايا التراث الوطني بأسلوب إقناع وتلمس لاحتياجاتهم وتطلعاتهم والعمل بشكل مباشر مع جميع المؤسسات الحكومية لتحقيق تطلعات المواطنين, وجعل ذلك منطلقاً رئيساً لجميع أعمالها مما أثمر عن تحولات إيجابية تجاه السياحة والتراث, إلى جانب كونها قطاع اقتصادي مهم في التنمية الاقتصادية للمناطق وتوفير فرص العمل .

image

image>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com