جامعة الملك خالد تعاقب طالباً بسبب تغريداته وتفصله لمدة فصل دراسي

kku building

صحيفة عسير – متابعات :

عاقبت جامعة الملك خالد طالباً وأوقفته عن الدراسة لمدة فصل دراسي كامل بسبب توثيقه حاجة بعض المرافق للصيانة، وكشفه عن خطأ نحوي لقيادي في الجامعة عبر عدة تغريدات، والتي حذفها بعد أن نالت تفاعلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال”سعد القحطاني”  الطالب في كلية الشريعة بجامعة الملك خالد إنه عوقب بسبب توثيقيه حاجة دورات المياه للصيانة والانقطاع المستمر للمياه وتعطل الأصنصيرات وشبكة الإنترنت.

وكان القحطاني قد كتب عدة تغريدات في “تويتر” عن هذه المواضيع، وتغريدة فيديو قصير لخطأ نحوي لدى قيادي في الجامعة ،وبعد أسبوع أو أكثر استدعي لدى عميد كلية الشريعة، وأطلعنه على بعض تغريداته ولكنه لم يكن يتوقع أن الأمر حساس لهذه الدرجة، وبعد أيام حذف التغريدات من تلقاء نفسه.

وقال الطالب إنه من غير المنصف أن يتم فصله لترم دراسي فقط؛ لأنه وثق ما يجب توثيقه وإصلاحه، دون هدف آخر، مطالبًا الجامعة بإعادة النظر في القرار الصادر بحقه، وفقاً لموقع “سبق”.

وعلى الجانب الآخر قال عميد كلية الشريعة بجامعة الملك خالد رئيس لجنة التحقيق مع الطالب “الدكتور علي الشهراني” :”موضوع الطالب أحيل إلى الكلية للنظر في بعض المخالفات التي نسبت إليه، وتمثلت في التشهير بالغير، والإساءة لبعض منسوبي الجامعة عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعية، مع التهديد بنشر فيديو بغرض التشهير والإساءة” .

 وتابع : “قررت اللجنة الاكتفاء بعقوبته داخل الكلية، وفقًا للائحة تأديب الطلاب والطالبات، وعدم المطالبة بالعقوبة الجنائية التي يقرها نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية؛ حرصًا على مصلحة الطالب”.

كما أضاف الشهراني أن العقوبة التي اتخذتها اللجنة من أخف العقوبات، وهي إيقافه فصلاً دراسيًّا عن الدراسة مشيرًا إلى وجود عقوبات لنفس الجرم أشد، لكن اللجنة راعت تفوقه الدراسي، والتبريرات التي تقدم بها الطالب.

الجدير بالذكر أن جامعة الملك خالد اتخذت قبل فترة قصيرة عقوبات مماثلة بحق طالبات اشتكين من سوء مبنى مجمع الطالبات بالسامر .

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com