31 ألف عائدات معرض “مبدعون من عسير”

ثقغف

صحيفة عسير – أبها :

اختتم معرض “مبدعون من عسير” بمركز عسير مول، الذي أقيم لمدة ٣ أيام، تحت مظلة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة والبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع”، وبرعاية فندق ميركور والمستشفى السعودي الألماني.

وقالت منظمة المعرض رولا الغروي إن المعرض في نسخته الأولى سجل نجاحا، مستشهدة بالعوائد الاقتصادية على الحرفييات الـ10 المشاركات التي تجاوزت 20 ألف في الأيام الثلاثة، بمعدل 2000 لكل حرفية، فضلا 11 ألف عائدات كفالات وكسوات الشتاء من زوار المعرض لجناح جمعية الأطفال المعوقين وجمعية آباء.

وأضافت أن المعرض تنوع ما بين أعمال: الكروشية، الديكوباج، العطورات، المأكولات، أعمال متنوعة أخرى، إضافة إلى 40 لوحة وعمل فني ما بين الفن التشكيلي وأعمال النحت لفناني قرية المفتاحة التشكيلية.

وتابعت: “سأكرر إقامة المعرض، بعد هذا النجاح، غير أنني أفضل اختيار الوقت المناسب”، مقدمة الشكر للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة والبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع” لما وجدوه من دعم، إضافة إلى الرعاة: فندق ميركور، المستشفى السعودي الألماني.

يشار إلى أن مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة ذكر في تصريح سابق أن فرع الهيئة وبرنامج “بارع” يواصلان دعمهما للنهوض بالأسر المنتجة، وإيجاد عوائد اقتصادية لهم، كما حدث في إقامة معارض شهرية لـ”من هنا ننهض بمنتجاتنا”، ومشاركة الأسر في مهرجانات المنطقة مثل مهرجانيْ “أبها يجمعنا” و”الحريضة” وملتقياتها؛ كملتقييْ “التراث العمراني” و”ليالي أبها الرمضانية” وفعالية “عسير حلة العمران”، إضافة لتحسين أوضاعهم وتطويرهم وطرق عرضهم>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com