لصحيفة عسير: الدكتور”المديرس” الجودة في تعليمنا موجودة برعاية سلمان الريادة وعزام الإتقان

IMG-20151122-WA0020
صحيفة عسير-علي الشديدي:

نرحب بك دكتور عبدالرحمن المديرس مدير تعليم المنطقة الشرقية-وعضو الجودة بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية ضيفا على صحيفة عسير الإلكترونية،وشكرا لك على إتاحة الفرصة لنا بإجراء اللقاء معك ..
كما تعلمون ماللجودة في التعليم من أهمية ودورها البارز في تمام العمل واكتماله؛سؤالي لك مامنظور الجودة لكم؟وماتطلعاتكم في الحقل التعليمي ورؤيتكم ؟
أشكركم على حفاوة الإستقبال،كما أشكر صحيفة عسيرعلى دورها وأهتمامها في جانب التعليم ،وتنوعها في الطرح وأشكر القائمين عليها في إبرزها في المظهر الرائع للقارئ وتنوعها ..
الجودة كما تعلمون واجب ديني ومطلب وظيفي ،وفي ديننا الحنيف يركز الفكر الإداري الإسلامي عن غيره من أي فكر آخر على الجودة التي هي (الإتقان) يقول الله سبحانه”صنع الله الذي أتقن كل شيء”،وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم “إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه”.

أما الجودة في التعليم ؛فأصبحت مطلبا أساسيا فالجميع يتطلع في الجودة في شتى المجالات،وهي بالمناسبة في المملكة وضعت بحللول
عام 1444هجري رؤية للتحول إلى العالم المعرفي ، ولكي تتحول إلى العالم المعرفي وضعت رؤية شاملة وأنا هنا أقتبس “المملكة العربية السعودية معيارا للإتقان”ومن هنا جاءت جميع الجهات الخدمية لترجمة جهود القيادة نحو(الجودة)،ولذلك أتى المركز الإقليمي للجودة والتميز (الينسكو)واحتضنته المملكة العربية السعودية كنوع من الريادة في الجودة وأصبح المركز الإقليمي للجودة والتميز بالينسكو في المملكة ؛تقديرا للدور الرائد للقيادة الرشيدة بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وحرصهم على الجودة ،ومن هنا أتى موضوع الجودة في التعليم بالمملكة وأهميته الكبرى وبتوجيهات وزير التعليم الدكتور /عزام الدخيل ،حيث يبذلون كل مافي وسعهم من أجل ترجمة تطلعات القيادة في تحقيق الجودة.
مدى رضاكم عن الجودة بالمنطقة الشرقية وبحكم كونكم رأس الهرم التعليمي بالمنطقة ؟
نحن في المنطقة الشرقية لدينا توجه كبير وهو ترجمة توجهات القيادة نحو الجودة؛ منها أن لدينا أحد المراكز المتخصصة بالجودة اسمه(مركز الملك فهد للجودة؛وذلك لنشر ثقافة الجودة وتطبيقها ،فبدأنا بتعليم المنطقة بوضع رؤية،ورسالة ،وقيم؛للوصول بإذن الله في السنوات القادمة إلى أعلى مستويات الجودة..

– ماذا يود سعادتكم إضافته في ختام هذا اللقاء ؟
في ختام لقائي هذا أود قوله بأني على ثقة بأن زملاؤنا وزميلاتنا في التعليم بالمملكة يتمتعون بالهمة العالية نحو القمة العالية في الجودة ،ولله الحمد المؤشرات الإيجابية وجدناها في مجتمع التعليم التي تدعونا للتفاؤل ،وتحقيق الجودة المستدامة بإذن الله ..
وأكرر شكري وتقديري لكم ولصحيفتكم هذا اللقاء..
IMG-20151122-WA0021>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com