العسيري يفاجأ الدكتور الشمراني في محاضرته “قسطرة الذات”

image

صحيفة عسير -علي الشديدي:

فاجأ الفنان عبد الله عسيري زمليه الدكتور راشد الشمراني لحظة جلوسه على المنصة في مسرح فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في أبها مساء أمس الأول في اللقاء المفتوح الذي نظمته بالشراكة مع جامعة الملك خالد بعنوان «قسطرة الذات».

وكان الفنان عسيري خرج فجأة من خلف الكواليس مرتدياً الزي العسيري التقليدي، وهو يسأل بصوت عال عن «أبو هلال» الشخصية الشهيرة للفنان الشمراني، ليضفي على اللقاء مفاجأة اعتبرها الشمراني من العيار الثقيل.

واستطاع ضيف اللقاء الدكتور الشمراني إجبار حضور الأمسية على حبس أنفاسهم خلال اللقاء، بعد أن أبحر في علم قسطرة الذات وعلاقته بالسيكو دراما والتجارب العملية المتعلقة بهذا العلم والفن.

واعتبر الشمراني علم قسطرة الذات أحد العلوم الهامة جداً لمعالجة خفايا النفس البشرية من خلال الفن «السيكو دراما» التي تمنح الإنسان قدرة على التحكم بأفكاره، والسيطرة عليها والتخلص من المشاعر السلبية من خلال عدة طرق علاجية من بينها الكرسي الخالي، والمصيدة.

وعبر الشمراني أثناء حديثه عن سعادته الغامرة بلقائه جمهوره في عسير عبر هذا اللقاء، متمنياً أن يرى جنوب المملكة أعمالاً فنية إبداعية توازي حجم الجمال الطبيعي المنشور في أرجائها، وبجحم الخامات الفنية الشابة التي تزخر بها.

وعن ما إذا كان هناك عمل قادم قد يجمع الشمراني بالفنان عبد الله عسيري، أكد أنه يتمنى أن يكون هناك أعمال قادمة تجمعه بصديقه عسيري، مشيرا إلى أن الفنان عبد الله عسيري أحد الفنانين الكبار والخامات الفنية النادرة في الساحة السعودية والخليجية، وهو فنان يمتلك قدرات إبداعية مختلفة.

كما عبر الشمراني عن مدى إعجابه بالشراكة الناجحة بين الجامعة وفنون أبها التي تصب في خدمة الثقافة والفنون في المنطقة، واحتواء المواهب الشابة وتنمية قدراتهم الإبداعية.

من جهته، قدم كل من عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد الدكتور مريع الهباش، ومدير فنون أبها الأستاذ أحمد السروي شكرهما للدكتور الشمراني على استجابته لحضور هذا اللقاء، الذي اتسم بالثراء المعرفي، متمنين رؤية الفنان الشمراني في جميع المناسبات الثقافية والفنية التي تشهدها المنطقة.

وشهد ختام اللقاء تكريم الفنانين الشمراني وعسيري، إضافة إلى إعلان مدير فنون أبها السروي عن عمل مسرحي جماهيري قادم من بطولة الفنان عبد الله عسيري، وحظي اللقاء بحضور شخصيات فنية وإعلامية، وعدد من المهتمين بالفن المسرحي وجمهور الفنان راشد الشمراني.>

شاهد أيضاً

مكافحة المخدرات تقبض على مقيم بمنطقة عسير لترويجه (20) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر

صحيفة عسير _ أبها قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيم من الجنسية اليمنية بمنطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com