برعاية إعلامية لـ " عسير " :
 
أمسية نارية للإعلامي المخضرم ” المازني ” أقامتها لجنة الموظفين ومواهب عسير

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

أقيمت مساء أمس الأربعاء الموافق 2 ديسمبر بمقهى الجوري كافية أمسية نارية للإعلامي المخضرم الأستاذ حسن سلطان المازني ، وذلك برعاية لجنة التنمية الإجتماعية بحي الموظفين وبرنامج مواهب عسير للشباب ( فعاليات ) .

حيث بدأت الأمسية بفلم وثائقي تعريفي عن الإعلامي القدير حسن المازني ، وأبرز أعماله التي قدمها من خلال مسيرته الإعلامية الحافلة بالنجاح ، وتغطياته لعدة حروب لسنوات عدة ، ومساهمته في قضايا إنسانية منذ عام 1982 إلى عام 2010 م . والذي كان من إعداد اللجنة الإعلامية وقناة مواهب عسير بقيادة الأستاذ سعيد آل جهاش ، و الأستاذ محمد عثمان . بعد ذلك طرح الإعلامي الأستاذ حسن المازني للحضور عن بدايته الصحافية ، وحبه للعمل الإعلامي الذي أشغل عمره به ، وفي المقابل أكسبه حب الناس له ، بالرغم بأنه لم يسكن في بيت ملك إلا بعد تقاعده من العمل الإعلامي .

حيث بدأ في الكتابة لبعض الصحف السعودية كـ خواطر في عام 1398 هـ ، وفي 1390 هـ بدأ بكتابة عدة مقالات ومواضيع لمجلة الخواطر اللبنانية ، منتقلاً بعد ذلك للعمل في القوات المسلحة في سوريا ولبنان ، حيث عمل مراسلاً لمجلتي الجندي المسلم ، ومجلة الدفاع التي كانت تصدر عن وزارة الدفاع في ذلك الحين . متعاوناً بعد ذلك مع جريدة الرياض من عام 1401 إلى أواخر عام 1403 هـ ومنها قام بتغطية سيول السبت ، والغزو الصهيوني لبيروت ، وزلازل ذمار باليمن في عام 1402 هـ ، و تفرغ بعد ذلك لجريدة المدينة المنورة كـ محرر في عام 1403 هـ ، ثم مديراً لمكتب جريدة المدينة في عسير ومن ثم في جازان حتى تقاعد عن العمل الصحافي في عام 1423 هـ .

بعدها قام بتغطية موفقة لحرب الخوبة الأولى عام 1431 هـ ، وقام بجولات عدة بـ اسم ” رحلة في أعماق الألم ” متنوعه في كل مجاهيل تهامة عسير ، وشرق عسير ، وجازان حيث بلغت ” 192 ” حلقة ، مهتماً في رصد وتدوين الموروث القيمي ، حيث حظي على ثلاثة أعمال مخطوطة في هذا المجال .

وفي بحر المسامرة أوضح ” المازني ” للحضور عن كيفية تغطيته لإجتياح إسرائيل للبنان وبيروت في عام 1982 م والحياة في ذلك الحين ، حيث كان متواجداً بقلب المعركة معاصراً عمله الإعلامي بين تلك المقذوفات ، والقصف المتدفق من جميع الجهات ، وبالرغم من تلك الأحداث إلا أنه كان ملازماً لورقته وقلمه وكمرته ناقلاً الحدث بكل مصداقية . حيث حظي المازني بلقاء مع المغفور له بإذن الله الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات تخلل لقاءه عن الأوضاع في فلسطين ، ومناقشة المحاور الإعلامية والسياسية على طاولة الإعلام آنذاك . بعد ذلك وجه ” المازني ” بعدة نصائح للجيل الإعلامي الصاعد محثهم على المصداقية والوضوح ، وعدم التحيز في العمل الإعلامي ، وأهمية السبق الصحافي في حياة الصحافي الناجح ليتمكن بعد كل هذا بمسيرةٍ إعلامية ناجحه بإذن الله .

قدم الحفل الأستاذ محمد الفلقي ، فيما سلم سعادة البروفيسور حمد الدوسري ، والدكتور حسن آل سلمان والضيف شهادات الشكر والتقدير لعدد كبير من الصحف الورقية و الإلكترونية بالمنطقة المتعاونة مع البرنامج . كما كرمت اللجنة ومواهب عسير للشباب ( فعاليات ) ضيف الأمسية الإعلامي ” المازني ” ، والرعاة شركة الوجية القابضة – ركن العقارية – مصنع شركة الوجيه ، المستشفى السعودي الالماني بعسير ، و المستضيف مقهى الجوري كافيه ، والراعي الإعلامي الإلكتروني صحيفة عسير الإلكترونية ، وعدد من الإعلاميين والمسؤولين والمثقفين والمهتمين بالمجال الإعلامي ، ورواد العمل التطوعي بمواهب عسير للشباب . و توزيع شهادات للحضور .

حيث نالت المسامرة رضى وإستحسان الحضور ، و أعادات ذكريات أحد أبرز الإعلاميين المخضرمين السعوديين .

من جانبه أشاد رئيس لجنة التنمية الإجتماعية بحي الموظفين ومدينة الأمير سلطان بالمستوى العالي للمسامرة مشيداً بالضيف وتاريخة ، وماحققه من جوائز عدة ، وتكريم أصحاب السمو له في العديد من المهرجانات والمناسبات ، وأثنى آل سلمان على دعم الوزارة الذي مكن من إقامة هذه البرامج النوعية وفرع الوزارة في عسير والقائمين بالإشراف على اللجنة ، مشيداً أيضاً ببرنامج مواهب عسير للشباب وكافة العاملين فيه . في ختام الأمسية أتجه الجميع لمأدبة العشاء تكريماً للضيف والحضور .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

 image

image

image

image

image

image

image

 image

image         

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com