الزراعة والسياحة توحدان رؤية تطوير منتزه أبو خيال

image

صحيفة عسير – أبها :

اتفقت الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة عسير والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة على توحيد رؤية تطوير منتزه أبو خيال ضمن أعمال مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام”.

جاء ذلك خلال زيارة مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة المهندس محمد العمرة لمدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة المهندس فهد الفرطيش.

كما جرى خلال الزيارة، الاتفاق على ضرورة تكثيف الجهود للمحافظة على نظافة المنتزهات والاستثمار فيها ومن ضمنها منتزه بيشة الصحراوي.

من جهته، أشار مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة المهندس محمد العمرة إلى أهمية التعاون مع إدارة الزراعة، مشيدا بدورها الداعم والدائم.
وأكد العمرة أهمية منتزه أبوخيال الواقع على الحزام الدائري لمدينة أبها والمميز بإطلالته الفريدة على المدينة، إضافة إلى المحافظة على نظافة المنتزهات والاستثمار فيها، مشيرا إلى أن ذلك يأتي بتوجيهات أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان.

يذكر أن مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة المهندس فهد الفرطيش كان قد أفصح في وقت سابق عن بدء تطبيق نظام عقوبات للمخالفين بمنتزهات المنطقة، سواء من يترك بقايا أو يقتطع من الأشجار أو الغابات أو المسطحات أو أي مخالفة أخرى أو إضرام النار في جذوع الأشجار، على أن تسجل العقوبة على المركبة لدى المرور، فضلا عن أن التعاقد مع شركة وطنية لأعمال النظافة، وفرت ١٢٠ عاملا مع سيارة نظافة بجانب العدد السابق من العمال الموجودين وعمالة حوالي ١٠٠ من أمانة المنطقة، إضافة إلى٣٠ طن أكياس لتدوير أعمال النفايات و١٥٠ براميل نفايات مع العدد السابق، بجانب شركة لتولي الحراسات للمنتزهات بعدد ٢٠ حارسا ومراقبا بسيارتهم مع العدد السابق.

كما يجري حالياً زراعة ١٠ آلاف شتلة عرر في مشتل زراعي بالمنتزهات، وركبت في وقت سابق ١٠٠ لوحة إرشادية وتوعوية كبيرة.

image>

شاهد أيضاً

برعاية محافظ ظهران الجنوب انطلاق برنامج “حياة” للإسعافات الأولية في مدارس المحافظة

صحيفة عسير – سالم عروي : بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com