مشائخ ومسؤولي ظهران الجنوب :  اليوم الوطني ذكرى لحضارة وطن 

صحيفة عسير – سالم عروي :

عبر مشائخ ومسؤولي محافظة ظهران الجنوب باسمهم ونيابة أهالي المحافظة عن أسمى التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإلى ولي عهده الأمين،وإلى أمير منطقة عسير وإلى سمو نائبه وإلى الشعب السعودي كافة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 87 للمملكة.

وقد عبر الشيخ جبران بن معيض بن كعبان :
 إن ذكرى اليوم الوطني التي نحتفل بها كل عام هي ذكرى توحيد وتأسيس قدم فيها الملك عبدالعزيز- طيب الله ثراه- الغالي والنفيس لجمع الشتات واقتلاع الخوف والفرقة، وهي أيضاً ذكرى لحضارة وطن، ومسيرة تنمية وازدهار بدأت من أول يوم في توحيد البلاد على يد المؤسس واستمرت على يد أنجاله الأفذاذ حتى صار وطننا درساً تاريخياً في التنمية والإخاء والأمان


وقد عدّ الشيخ عبدالله بن سعد آل عريعر  :
 اليوم الوطني تذكاراً لكل مواطن سعودي بسبب اللُحمة والفخر والاعتزاز، وقال: هذه المناسبة التاريخية التي تم فيها توحيد هذا الكيان الكبير ولمّ أصقاعه المشتتة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- لا يسعنا فيها إلا أن نسجل فخرنا واعتزازنا بمنجزات وطننا الحضارية الكبيرة ونشكر الله على ما منّ به علينا من وحدة هذا الكيان وعلى نعمة العديدة والكثيرة في النماء والازدهار والاستقرار والعزة وخدمة ضيوف الرحمن، في ظل ما يعج به العالم من توترات وقلق وتراجع.


ومن جانبه بيّن الشيخ مشعوف بن حامد آل المحضي  :
أن أفراد الشعب جميعهم يعايشون هذه الذكرى باستلهام مسيرة التوحيد العظيمة، وتتبع مآثر القائد البطل المؤسس الذي كان همه توحيد الناس وإرساء دولة عادلة قوية تحكم بشرع الله وتقف بجانب الحق أينما كان.


وأبان  سعيد بن عوض بن مشني نائب قبيلة آل زاهر وادعه:
  إن قيمة هذه الذكرى الغالية للوطن تكمن في استذكار توحيد شتات جزيرة العرب وتحويلها بفضل الله على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – طيب الله ثراه- إلى منجز توحدت فيه راية الخير من خلال مسيرة حافلة بالجهد والجهاد وتضحيات كبرى خدم فيها المؤسس ورجاله المخلصون دينه وأمته ليحوّل واقع الفرقة وفقدان الأمن إلى وحدة وطنية ومسيرة تنموية عظيمة.


كماعبر رئيس نادي العرين الأستاذ حسين محمد آل زاهر وقال:
إن احتفال الشعب السعودي باليوم الوطني ( 87 ) هو تعبير عن اليوم التاريخي الذي تم من خلاله توحيد كافة مناطق جزيرة العرب على كلمة التوحيد”لا إله إلا الله محمد رسول الله” على يد المغفور له بإذن الله جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه،
وهو اليوم الذي كان بداية للتغيير ووضع حجر الأساس للنهضة السياسية والاقتصادية والعلمية والاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

وقال رئيس بلدية المحافظة الأستاذ عوض بن سعيد آل سياف :
يطل علينا في كل عام ذكرى اليوم الوطني للمملكة لتعيد إلى الأذهان هذا الحدث التاريخي الهام والذي يعتبر يوماُ محفوراُ في ذاكرة التاريخ منقوشاُ في فكر ووجدان المواطن السعودي كيف لا…. وهو اليوم الذي وحد فيه جلالة الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه شتات هذا الكيان العظيم وأحال الفرقة والتناحر إلى وحدة وانصهار وتكامل .>

شاهد أيضاً

حرس الحدود بمنطقة عسير يقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لتهريبه (29) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر

صحيفة عسير ــ متابعات قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com